Saturday, 03 December 2022 08:23 GMT

ضابط من شرطة أبوظبي ينال تصنيفاً عالمياً لدراسته عن «اتخاذ القرار الجنائي»'

(MENAFN- Al-Bayan)

حاز الرائد المبتعث محمد علي المزروعي، من إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي، على التصنيف الثامن عالمياً من rankings 2023 على دراسته للدكتوراه ضمن مجموعة مبادرة النخبة، لدراسة تخصص «اتخاذ القرار الجنائي» بكلية لندن الجامعية (UCL) بالمملكة المتحدة. وأوضح أن نتائج البحث تكمن أهميتها في القضايا التي تحتوي على أدلة معقدة والتي يمكن أن تؤثر على عملية تفسير النتائج الجنائية (مثل وجود بصمات عشرية غير مكتملة أو غير واضحة في مسرح الجريمة).

ولفت إلى الاهتمام بالصحة النفسية للعاملين في المختبر الجنائي ومسرح الجريمة، والذي يعتبر مهماً في تحسين اتخاذ القرار الجنائي، نتيجة لاعتماد جهات عدة بتقارير الأدلة الجنائية، مثل الشرطة للتحقيق والقضاء للبت في القضية. وذكر أن بحثه للدكتوراه يركز على دراسة العوامل البشرية لتحسين القرار الجنائي، وبالأخص العوامل المرتبطة بالصحة النفسية عند اتخاذ القرار وعملية التواصل مع العاملين في الأدلة الجنائية ومسرح الجريمة. 

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN25112022000110011019ID1105230924


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.