Thursday, 01 December 2022 03:39 GMT

10 5 دنانير رسوم تحويل وديعة سيارات المصريين

(MENAFN- Al-Anbaa)

علي إبراهيم
علمت «الأنباء» عبر مصادر مطلعة، أن شركات صرافة كبرى في الكويت أنهت استعداداتها من أجل توفير خدمة تحويل قيمة الودائع الدولارية للمقيمين المصريين الراغبين في تصدير سياراتهم إلى القاهرة.

وأكدت أن التحويلات التقليدية التي تقدمها شركات الصرافة في الكويت عبر أنظمة الـ «أونلاين»، لا تتوافق مع متطلبات القانون المعني بالإعفاء الجمركي لسيارات مصريي الخارج مقابل وديعة دولارية، إذ تشترط أن يتم إيداعها عبر تحويل بنكي فقط، وهو ما دعا الشركات إلى توفير خدمة التحويل البنكي عبر نظام «swift» لتتوافر للمصريين المقيمين في الكويت.

وأشارت المصادر إلى أن عملية التحويل البنكي المتوافقة مع قانون الإعفاء لدى شركات الصرافة تتم برسوم تبلغ 35 دولارا على كامل المبلغ أيا كان وتدفع مرة واحدة، وذلك بما يعادل نحو 10.5 دنانير، بينما تتيح بعض البنوك ذات الخدمة مجانا عبر تطبيقاتها وبرسوم تصل إلى 8 دنانير عبر أفرعها، وذلك من دون احتساب عمولة البنك الوسيط.

MENAFN24112022000130011022ID1105230596


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.