Tuesday, 06 December 2022 04:45 GMT

ثقافي / سمو نائب أمير حائل يدشن فعاليات درب زبيدة

(MENAFN- Saudi Press Agency) حائل 30 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 24 نوفمبر 2022 م واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل, دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة , بمدينة فيد , اليوم, فعاليات درب زبيدة 'أصالة الماضي.. ورؤية المستقبل' التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة في هيئة التراث في مدينة فيد التاريخية والتي تستمر لمدة (10) أيام.
وأطلق سموه قافلة تجسد قوافل الحجيج والتجار قديما، وتجول بين الفعاليات وفي حصن فيد الأثري, وبين أجنحة وأركان أصحاب الحرف والأسر المنتجة ومقر مركز متحف عبداللطيف جميل, وشاهد العروض المسرحية لشخصيات تجسد هارون الرشيد وزبيدة.
وقدم الرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر بن سليمان الحربش كلمة أكد فيها أن الجهود التي تسعى من خلالها وزارة الثقافة ممثلة في هيئة التراث للحفاظ على المكتسبات الوطنية الأثرية مستمرة، وأن الهيئة تولي درب زبيدة أهمية كبرى لإحيائه وإدراجه ضمن المواقع العالمية في 'اليونسكو'، مستعرضا دور الهيئة والعمل الجاري بشأن درب زبيدة.
حضر التدشين محافظ الشنان المكلف صالح الحواس والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل عمر العبدالجبار ومدير فرع هيئة التراث الدكتور يحيى الفريدي، وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية والخاصة.

MENAFN24112022000078011016ID1105230592


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.