Saturday, 26 November 2022 11:50 GMT

ثقافي / البيت السعودي يُعرِّف مشجعي المونديال بالكنوز الطبيعية والثقافية والتقاليد الأصيلة للمملكة

(MENAFN- Saudi Press Agency) الدوحة 30 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 24 نوفمبر 2022 م واس
تواصل منطقة 'البيت السعودي' التفاعلية في كورنيش الدوحة استقبالها الجمهور بالعديد من الفعاليات التي تُعرف العالم بالتقاليد العربية الأصيلة، والكنوز الطبيعية السياحية والثقافية، والفعاليات الدولية التي تحتضنها المملكة في جميع مناطقها.
ويضم البيت الذي أقامه الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، منطقة تراثية كشفت عن التجارب السياحية التي تعد بها السياح من داخل المملكة وخارجها، وتدعو العالم لزيارتها على مدار العام.
وعرضت المنطقة التراثية - من خلال غرفة مجهزة بشاشات عملاقة مترابطة- 'فيديو' ترويجياً قصيراً عن المملكة، يكشف مقوماتها السياحية وما تحمله من إرث وثقافة وتراث ممتد إلى آلاف السنين، يتسم بتنوع في التضاريس والمناخ، وتنوع ثقافي ثري وفريد، يساندها استضافة باقة من أهم الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية العالمية، مثل بطولات الفورمولا والرالي والمصارعة ونزالات الملاكمة، والحفلات العالمية.
واستقبلت الغرفة زواراً من دولة قطر، ومشجعين ينتمون لشتى دول العالم، خلال زيارتهم لمنطقة البيت السعودي التفاعلية المقامة على كورنيش الدوحة بمساحة تبلغ نحو 18 ألف متر مربع، متضمنة 10 أجنحة وأكثر من 21 فعالية.
وكانت المملكة أتاحت الحصول على التأشيرة السياحية لزيارة مدنها بشكل مجاني لحاملي بطاقات «هيّا» المخصصة لجمهور كأس العالم، وسبقها تسهيلات تمثلت في التأشيرة السياحية الإلكترونية لمواطني 49 دولة، والسماح لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي بإصدار التأشيرة السياحية الإلكترونية.
يشار إلى أن منطقة «البيت السعودي» تشهد إقبالاً كبيراً من المشجعين، الذين قدموا للتعرف على المملكة وثقافتها وفنونها ورياضتها، ويشاركون في الأنشطة التي تقدمها المنطقة التفاعلية طيلة مدة بطولة كأس العالم 2022، التي تستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

MENAFN24112022000078011016ID1105230590


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.