Sunday, 27 November 2022 12:06 GMT

اقتصادي / جلسة حوارية حول 'الطاقة والتوجهات الوطنية في البحث والابتكار' خلال مؤتمر الشراكات المستدامة

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 30 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 24 نوفمبر 2022 م واس
عقدت اليوم جلسة حوارية بعنوان 'الطاقة والتوجهات الوطنية في البحث والابتكار' وذلك ضمن مؤتمر الشراكات المستدامة الذي تنظمه وزارة التعليم في الرياض.
وناقشت الجلسة الطاقة والتوجهات الوطنية في البحث والابتكار وجهود المملكة في معالجة التحديات الاقتصادية والبيئية لقطاع الطاقة، وجهود منظومة الطاقة للاستفادة من البحث والتطوير والابتكار في تحقيق الأهداف المستقبلية للقطاع.
وأكد مساعد وزير الطاقة لشؤون التطوير والتميز المهندس أحمد بن موسى الزهراني خلال الجلسة أهمية الشراكات المستدامة بين الجامعات والشركات لتحقيق مستهدفات منظومة الطاقة، حيث عملت على تشكيل لجنة داخلية برئاسة الوزارة، وعضوية الجامعات، والشركات الرائدة في المجال؛ سعياً إلى حشد العقول والإمكانات للعمل لإيجاد الأبحاث وفق منهجية واضحة والارتقاء بمستوى الأبحاث بالتعاون مع المراكز لتسويق الأبحاث داخل المملكة وخارجها, مشيرًا إلى أن اللجة المشكلة تهدف إلى تطوير منظومة الطاقة من خلال الاقتصاد الدائري للكربون واستثماره في إنتاج منتجات ذات قيمة اقتصادية عالية.
بدوره أوضح رئيس مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية 'كابسارك' المهندس فهد بن محمد العجلان أن المركز لديه شراكات كبيرة مع عدد من الجهات ذات العلاقة مما أفضى إلى تحقيق العديد من النجاحات، لافتاً الانتباه إلى أن الاقتصاد الدائري للكربون هو إطار شامل لمعالجة ظاهرة التحدي المناخي، وهو نهج مخالف للنهج السائد قبل اعتماد المفهوم في قمة العشرين.

MENAFN24112022000078011016ID1105230589


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.