Saturday, 03 December 2022 02:44 GMT

مسلحون يخطفون 60 شخصاً في شمال غرب نيجيريا'

(MENAFN- Al-Bayan)

خطف ما لا يقل عن 60 شخصاً في منطقة نائية بولاية زامفارا في الشمال الغربي لنجيريا، معظمهم من النساء، من قبل مسلحين، في أثناء احتفال ديني، وذلك في أحدث موجة من عمليات الخطف في الولاية، حسب سكان في المنطقة.

وتنتشر العصابات المسلحة في جميع أنحاء شمال غرب نيجيريا، حيث تعمد إلى السرقة أو الخطف من أجل الحصول على فدى، ويتزايد العنف مع فشل قوات الأمن في وقف الهجمات في كثير من الأحيان.

وأثار ذلك مخاوف بشأن ما إذا كان سكان المنطقة سيتمكنون من التصويت في انتخابات فبراير المقبل الرئاسية لاختيار خليفة للرئيس محمد بخاري، الممنوع دستورياً من الترشح مرة أخرى.

وقال اثنان من السكان إن مسلحين على دراجات نارية وصلوا إلى قرية ماجامي تاندو بمنطقة كاورا نامودا المحلية مساء الأربعاء وأطلقوا النار بشكل متقطع.

وأفادا بأن 19 شخصاً قُتلوا يوم الثلاثاء عندما هاجم مسلحون بلدة ريوجي بمنطقة زورمي الحكومية المحلية في زامفارا والمتاخمة لكاورا نامودا.

ولم يتسن الوصول إلى المتحدث باسم شرطة زامفارا محمد شيخو للتعليق.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN24112022000110011019ID1105230433


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.