Sunday, 27 November 2022 05:09 GMT

عرض سيارة أسطورية لـ «جاكوار» في دبي'

(MENAFN- Al-Bayan)

تستعد «جاكوار كلاسيك» لعرض طرز «جاكوار C-Type» و«D-Type» التاريخية، خلال النسخة الثانية من فعالية إحياء سباق الجائزة الكبرى التاريخي في دبي أوتودروم. وخلال الفترة الممتدة من 25 إلى 27 نوفمبر، ستتاح فرصة نادرة وفريدة من نوعها أمام عشاق السيارات الكلاسيكية ورياضة السيارات، للتعرف عن كثب واستكشاف سيارتين من أكثر سيارات السباق شهرة من جاكوار، وفي الوقت نفسه المشاركة في المهرجان الاحتفالي بالعصر الذهبي لرياضة السيارات.

وتُعتبر «جاكوار C-Type» واحدة من أكثر السيارات شهرة في تاريخ سباقات جاكوار المبهرة، والتي قادها أبرز السائقين في تاريخ المنافسات ورياضة السباقات، إذ تتميز هذه السيارة بالإضافة إلى شكلها الانسيابي الرائد بوزنها الخفيف الذي حقق فوزاً ساحقاً محطماً الأرقام القياسية، في أولى تجاربها في سباق التحمل لومان 1951.

ولعل أبرز ما يميز «C-Type»، قوتها المصممة حسب الطلب. ولقد أسهم أداء المحرك الذي لا يُضاهى، والتصميم المتطور والخالد، والتصميم الداخلي الثابت، وأخيراً تقنية أقراص الفرامل، بشكلٍ كبير في انتصاراتها العديدة في السباقات.

أما «D-Type» فتمثل النجاح الرياضي والريادة في مجال التصميم المميز والرائع، الذي سيجذب زوار الفعالية. وقد تم صنع وإطلاق أول طراز منها في عام 1954، حيث شكل الابتكار الذي ميّز هذه السيارة سابقة في عصره، الأمر الذي يؤكد على قيمتها الحالية التي تُقدر بأكثر من 1.75 مليون جنيه إسترليني.

وقال سلمان سلطان، المدير الإقليمي للعلاقات العامة وإطلاق المنتجات في جاكوار: «يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة لعرض أبرز وأكثر طرز جاكوار شهرةً في هذه الفعالية. يُعد هذا المهرجان بمثابة آلة زمنية تتيح لنا إعادة مركباتنا الأسطورية C-Type و D-Type، وتسليط الضوء على إرثها وسجلها الحافل الذي يزيد على 70 عاماً. ويجسد هذا الحدث، الذي يُقام في بلدٍ ومنطقة تتميز باهتمامها الكبير وشغفها الاستثنائي بكل ما يتعلق بعالم السيارات، فرصة رائعة حقاً بالنسبة لنا لجمع عشاق جاكوار معاً».

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN24112022000110011019ID1105230258


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.