Tuesday, 06 December 2022 06:10 GMT

طبيبة مصرية تكتشف علاجاً لعدوى تصيب مرضى السرطان'

(MENAFN- Al-Bayan)

كشفت الدكتورة داليا شتا، معيدة بقسم الميكروبولوجيا والمناعة بصيدلة المنصورة، تفاصيل فوزها بجائزة أمريكية لأفضل مشروع بحثي، بسبب اكتشافها علاجا لعدوى تصيب مرضى السرطان.

وقالت داليا شتا، في لقائها عبر زووم، ببرنامج 'التاسعة' مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنها طبقت العلاج الجديد على فئران تجارب، وكانت النتائج جيدة، وحاليا تطبق الدواء على عينات من المرضى المصابين بمرض السرطان.

وتابعت: 'النتائج التي توصلت إليها حتى الآن بعد تطبيقها على فئران التجارب مبشرة للغاية، والجائزة بالنسبة لي لها قيمة تقديرية كبيرة'.

وأردفت: 'أنا خريجة قسم الميكروبولوجيا والمناعة من صيدلة المنصورة، وأنا أحب المناعة منذ الدراسة، وعندما تخرجت عملت لمدة عامين على أحد المشروعات الخاصة بعملي، وقدمت للسفر وبالفعل سافرت إلى ألمانيا، وحتى الآن أنها على قوة جامعة المنصورة، رغم حصولي على درجة الماجستير في ألمانيا وأعكف حاليا على الانتهاء من الدكتوارة'.

وأشارت إلى أنها سافرت ألمانيا بعد تقديمها بمشروع خاص بالمناعة، مردفه: 'ما زلت حتى الآن أتلقى دعم من جامعة المنصورة، لأنني على قوتها حتى الآن، وأنا أحاول وضع اسم جامعة المنصورة بجانب الجامعات العالمية في الخارج'.

تابعوا البيان الصحي عبر غوغل نيوز

MENAFN24112022000110011019ID1105230075


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.