Wednesday, 30 November 2022 10:32 GMT

مركز جمعة الماجد يشارك في«علوم الوحي» بإسبانيا'

(MENAFN- Al-Bayan)


شارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي في المؤتمر الدولي لمخطوطات القرن السابع «علوم الوحي»، الذي نظَّمته مؤسسة الثغرة بإسبانيا، ودار المخطوطات التابعة لوقف السلطان أحمد بتركيا، ومؤسسة الراسخون في العلم بالكويت، ودار الرواد بالكويت، وجامعة الزيتونة بتونس، في الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر الجاري، في مدينة غرناطة بإسبانيا، والذي شارك فيه ستة وثلاثون باحثاً من 15 دولة.


مثَّل المركز في المؤتمر الدكتور محمد كامل جاد، مديرعام المركز، ببحث موضوعه «مخطوطات الحديث وعلومه في القرن السابع في مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث»، تناول فيه جهود المركز في حفظ المخطوطات عامة حول العالم، ورقمنتها، وفهرستها، ثم استعرض مخطوطات الحديث وعلومه في القرن السابع الهجري المحفوظة في المركز، حيث تناولها تناولاً إحصائيًّا وبيبليوغرافيًّا، وأبان عن طبيعتها، وأبرز نسخها، وما كان منها بخطوط مؤلفيها، والنسخ التي عَرَّفَ بها المركز ولم تكن معروفة من قبل، وخصوصاً المخطوطات التي صورها المركز من مكتبات ليس لها فهارس، وأثر ذلك على الدراسات الحديثية.


وفي هذا المؤتمر اختارت اللجنة المنظمة مركز جمعة الماجد ليقدم الكلمة الرسمية في افتتاح المؤتمر نيابة عن المؤسسات التراثية، فقدم الكلمة نيابة عن جمعة الماجد الدكتور محمد كامل جاد، مدير المركز.


ومن الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للمؤتمر اختارت مركز جمعة الماجد في نهاية المؤتمر ليكون المؤسسة المُكَرَّمة لهذا العام، مع جامعة الزيتونة بتونس، وقد تسلَّم درع التكريم الدكتور محمد كامل جاد، مدير عام المركز.

MENAFN24112022000110011019ID1105230070


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية