Thursday, 08 December 2022 05:22 GMT

رئيسة الحكومة التونسية تشيد بمشاركة الإمارات في قمة الفرنكوفونية'

(MENAFN- Al-Bayan)

أشادت نجلاء بودن، رئيسة وزراء تونس، بمشاركة دولة الإمارات في القمة الفرنكوفونية التي استضافتها جزيرة جربة من 18 إلى 20 نوفمبر.

وعبّرت بودن عن الإعجاب بجناح دولة الإمارات في القرية الفرنكوفونية، وقالت إنّ ما يقدمه الجناح من عروض يعكس صورة لما تعيشه دولة الإمارات من نهضة حضارية واقتصادية وثقافية، وإنّها باتت نموذجاً يحتذى به في العالم العربي.

كما زار عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي، جناح الدولة المشارك في القرية الفرنكوفونية، وأثنى على حسن تنظيم الجناح الذي يواكب هذا الحدث العالمي، ومحتواه الثري، والمعلومات القيّمة المقدمة فيه بواسطة أدوات العرض الحديثة، وهو الأمر الذي جعل الجناح الإماراتي قبلة لزوار القرية الفرنكوفونية.

ورحّب الدكتور سالم النيادي، سفير دولة الإمارات لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية، بالجرندي وقدّم له شرحاً وافياً عن محتويات الجناح الذي يبرز فرصة التعرف على التنوع الثقافي لدولة الإمارات، واطلع على موجز عن الفعاليات التي ستقام على هامش المشاركة الإماراتية في القمة الفرنكوفونية.

وأشار الدكتور النيادي إلى أن تصميم الجناح الإماراتي يجسّد القيم الإماراتية، كما أنّ المحتوى الثقافي والتراثي الفلكلوري الذي يقدّم في الجناح يعكس نهج التسامح والتعايش الذي تتميّز به دولة الإمارات.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN24112022000110011019ID1105230051


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.