Saturday, 03 December 2022 07:09 GMT

إنفلونزا الطيور تقضي على 50.54 مليون طائر في أمريكا'

(MENAFN- Al-Bayan)

أظهرت بيانات لوزارة الزراعة الأمريكية، اليوم، أن إنفلونزا الطيور قضت على 50.54 مليون طائر في الولايات المتحدة هذا العام، ما يجعله أكثر موجات التفشي فتكاً في تاريخ البلاد.

ويمثل نفوق الدجاج والديك الرومي (الحبش) والطيور الأخرى أسوأ كارثة صحية للحيوانات في الولايات المتحدة حتى الآن، لتتفوق على الرقم القياسي السابق البالغ 50.5 مليون من الطيور التي نفقت في تفشي إنفلونزا الطيور في عام 2015.

وتنفق الطيور غالباً بعد إصابتها بالعدوى. كما يتم إعدام أسراب بكاملها قد يزيد عددها على مليون طائر في مزارع دجاج إنتاج البيض للسيطرة على انتشار المرض بعد أن تظهر نتائج اختبار الطيور نتائج إيجابية.

وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الدواجن ولحوم الحبش إلى مستويات قياسية، ما فاقم الأعباء الاقتصادية على المستهلكين الذين يواجهون تضخماً شديداً.

وأظهرت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية أن تفشي المرض في الولايات المتحدة الذي بدأ في فبراير أصاب الدواجن والطيور غير الداجنة عبر 46 ولاية.

وتنقل الطيور البرية مثل البط الفيروس المعروف باسم إنفلونزا الطيور، شديد العدوى، من خلال فضلاتها أو ريشها أو الاتصال المباشر بالدواجن.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN24112022000110011019ID1105230050


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.