Saturday, 10 December 2022 04:07 GMT

(النجاة الخيرية) الكويتية تدشن حملة إغاثية لدعم نازحين بمحافظة (تعز) اليمنية

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA))

عدن - 24 - 11 (كونا) -- دشنت جمعية النجاة الخيرية الكويتية اليوم الخميس حملة إغاثية لتوفير مساعدات غذائية وإيوائية وأدوية للنازحين والفئات الأشد حاجة في منطقة (الوازعية) بمحافظة (تعز) اليمنية ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة للعام الثامن على التوالي.
وأشاد وكيل محافظة (تعز) المهندس رشاد الأكحلي في تصريح صحفي خلال تدشين الحملة التي تحمل شعار (جمعة اليمن) بالتدخلات الإنسانية لدولة الكويت في اليمن وبالدعم المتواصل المقدم من جمعية النجاة الخيرية في مختلف القطاعات مبينا أن هذه الحملة سيكون لها تأثير 'بارز' في تحسين الظروف المعيشية 'القاسية' للأسر النازحة في اليمن.
من جانبه قال مدير إدارة الموارد والحملات في جمعية النجاة الخيرية عمر الشقراء في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن تخصيص حملة إنسانية باسم (جمعة اليمن) التي توافق غدا الجمعة يأتي 'إسهاما في إغاثة النازحين والفئات الأشد فقرا وتضررا من أشقائنا اليمنيين'.
وأضاف الشقراء الذي يزور اليمن حاليا رفقة وفد إنساني كويتي أن هذه الحملة تأتي في إطار حملة أوسع هي (دفئا وسلاما) الشتوية وذلك 'تجسيدا للدور الإنساني لدولة الكويت في دعم أشقائها المحتاجين والمتضررين في اليمن والدول العربية كافة'.
وأوضح أن الوفد سيقدم مساعدات إغاثية شتوية عاجلة تتمثل في توزيع ألفي سلة غذائية وألفي بطانية إلى جانب 500 'كوبون كسوة' كما سيشرف على إجراء 200 عملية عيون.
وبين أن تدشين هذه الحملات يتم بالتعاون مع شركاء محليين منفذين معتمدين ومستوفين للشروط القانونية من الجهات المعنية في الكويت واليمن وبالتنسيق مع الجهات الحكومية اليمنية حيث يتم إجراء مسح ميداني للأسر الفقيرة والنازحين في المخيمات. (النهاية) س ن ص / م ع ع

MENAFN24112022000071011013ID1105229940


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.