Sunday, 04 December 2022 07:48 GMT

وزير التجارة الصيني: قلقون من 'القيود التجارية والاستثمارية' الأمريكية

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) طوكيو - 24 - 11 (كونا) -- أعرب وزير التجارة الصيني وانغ ون تاو عن قلقه من 'القيود التجارية والاستثمارية' التي تفرضها الولايات المتحدة على بلاده وموقف واشنطن من قضية تايوان.
وقالت المتحدثة باسم وزارة التجارية الصينية شو جيويه تينغ في مؤتمر صحفي اليوم الخميس أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن تصريحات وانغ ون تاو جاءت خلال لقائه الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي على هامش اجتماع القياديين الاقتصادين بمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (آبيك) مشيرة إلى أن الجانبين عقدا هذا اللقاء عقب القمة الصينية - الأمريكية في بانكوك الأسبوع الماضي.
وقالت شو جيويه تينغ إن الوزير الصيني ناقش مع الممثلة التجارية الأمريكية خلال اللقاء القضايا الاقتصادية والتجارية الثنائية والتعاون التجاري الإقليمي والمتعدد الأطراف مشيرة إلى أن الحوار بينهما 'كان صريحا ومهنيا وبناء'.
وشدد الوزير الصيني على ضرورة السعي من أجل أرضية مشتركة رغم الخلافات والعمل من أجل التعاون البناء وإيجاد طرق ملموسة لحل المشاكل على أساس الثقة المتبادلة.
كما اقترح أن يفكر الجانبان في الانفتاح على مبادرات التعاون الاقتصادي الإقليمي لتكون 'شاملة ومنفتحة وتؤدي إلى التضامن والتعاون'.
وقدم وانغ ون تاو معلومات عن مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني الشهر المقبل مؤكدا أن بكين ستمضي في مسار التحديث وتعزيز الانفتاح وتحسين بيئة الأعمال والسعي لتحقيق التنمية السلمية.
وقالت المتحدثة الصينية إنه سيجري تنفيذ 'التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين في اجتماعهما ونأمل أن تعمل الولايات المتحدة مع الصين لدفع التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي إلى المسار التنموي الثابت والسليم'.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن اجتمع مع نظيره الصيني شي جين بينغ على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين (جي 20) التي استضافتها جزيرة (بالي) الإندونيسية في وقت سابق من الشهر الجاري.
كما اجتمع شي جين بينغ في وقت لاحق مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس على هامش أعمال منتدى (آبيك) الذي استضافته العاصمة التايلاندية (بانكوك). (النهاية)

م ك / ه س ص




MENAFN24112022000071011013ID1105229938


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار