Saturday, 03 December 2022 04:20 GMT

'سلسلة السعادة' تجمع أكثر من سبعة ملايين فرنك لفائدة القرن الإفريقي

(MENAFN- Swissinfo)
تعتبر 'سلسلة السعادة' أكبر مؤسسة خيرية مانحة للمساعدات الإنسانية لسويسرا. © Keystone / Salvatore Di Nolfi

تلقت 'سلسلة السعادة'، الذراع الإنسانية لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية، تبرعات تجاوزت قيمتها 7 ملايين فرنك سويسري (7.4 مليون دولار) في اليوم الذي خُصّص لجمع التبرعات على الصعيد الوطني لفائدة ضحايا أزمة الغذاء في شرق إفريقيا.

هذا المحتوى تم نشره يوم 24 نوفمبر 2022 - 10:58 يوليو, 24 نوفمبر 2022 - 10:58 Keystone-SDA/ك.ض
  • English (en) swiss solidarity raises over chf7 million for horn of africa (الأصلي)
  • Português (pt) solidariedade suíça angaria mais de 7 milhões de francos para o chifre da áfrica

وسيتم استخدام الأموال المجموعة لدعم مشاريع يتم تنفيذها من قبل المنظمات الشريكة في المنطقة بما في ذلك كاريتاس سويسرا وهيلفيتاس والفرع السويسري لمنظمة 'أنقذوا الأطفال'.

وتتمثل الأولوية في تقديم مساعدات طارئة في شكل مساعدات نقدية ومياه وغذاء بالإضافة إلى خدمات صحية إلى دول القرن الإفريقي - كينيا والصومال وإثيوبيا - التي تعاني من أسوإ موجة من موجات الجفاف منذ أكثر من أربعين عامًا. ففي هذه المنطقة، يُعاني أكثر من ستة وثلاثين مليون شخص من نقص الغذاء والماء، وشهدت نفوق ما يقرب من تسعة ملايين من المواشي بسبب نقص المياه. كما أدى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، الناجم جزئيًا عن الحرب الدائرة في أوكرانيا، إلى تفاقم الوضع.

تم تنظيم اليوم الوطني لجمع التبرعات، الذي حظي بدعم أكثر من 280 متطوعًا، يوم الأربعاء 23 نوفمبر الجاري من الساعة السابعة صباحًا وحتى الحادية عشرة مساءً. ومع ذلك، لا يزال يتم تلقي التبرعات عبر الإنترنت وفي مكاتب البريد، وفقًا لمتحدث باسم 'سلسلة السعادة'.

وكانت المؤسسة الخيرية قد افتتحت في شهر أبريل الماضي حساب تبرعات لدعم ضحايا الجفاف في المنطقة، وتمكنت من جمع 1.8 مليون فرنك لفائدة صندوق إغاثة معنيّ بحالات الطوارئ.

منذ تأسيسها، قامت 'سلسلة السعادة'، الذراع الإنسانية لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية، الشركة الأم لـ SWI swissinfo.ch ، بتنظيم أكثر من مئتين وخمسين تظاهرة لجمع الأموال وتمكنت من جمع حوالي 1.7 مليار فرنك من التبرعات. وهو ما جعل منها أكبر جهة مانحة للمساعدات الإنسانية في سويسرا.

MENAFN24112022000210011054ID1105229439


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.