Saturday, 10 December 2022 06:03 GMT

الشوبكي : أخطر تعديل لأسعار المحروقات بالاردن الشهر القادم

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - قال الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون الطاقة عامر الشوبكي، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الأردنية تقترب من اتخاذ قرار خطير نهاية الشهر الحالي برفع أسعار المحروقات، في مواجهة صعبة مع المواطنين وفصل الشتاء، وبعد تنفيذ سبع ارتفاعات في سبع اشهر ماضية على سعر السولار والكاز، خاصة بعد تراجع أسعار النفط مؤخراً الى مستويات ما قبل 10 اشهر.
وتوقع في تصريح لموقع الوكيل الاخباري ان تقوم الحكومة بالفعل عن طريق لجنة تسعير المشتقات النفطية برفع سعر البنزين 90 بواقع 1.5 قرش لكل لتر، ورفع سعر البنزين 95 بواقع 2.5 قرش لكل لتر، ورفع سعر السولار بواقع 3.5 قرش لكل لتر، مع نقاش يدور في الاروقة الحكومية في إمكانية تثبيت سعر السولار و الكاز؛ او تثبيت سعر الكاز لوحده على حساب اثار نقص إيرادات الضريبة من السولار والكاز على الموازنة.
وأضاف: 'وتقوم لجنة التسعير بإضافة الضريبة الثابتة الخاصة، والكلف الأخرى بعد حساب متوسط الأسعار اليومية العالمية للمشتقات المكررة لشهر كامل يسبق اليوم الأخير من كل شهر حسب نشرة بلاتس العالمية'.

اضافة اعلان

 

MENAFN24112022000208011052ID1105229425


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.