Saturday, 26 November 2022 10:43 GMT

اقتصادي / جامعة جدة تشارك في مؤتمر الشراكات المستدامة

(MENAFN- Saudi Press Agency) جدة 30 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 24 نوفمبر 2022 م واس
شاركت جامعة جدة في مؤتمر الشراكات المستدامة، الذي نظمته وزارة التعليم تحت شعار 'البحث والابتكار لبناء اقتصاد مزدهر'، من خلال تقديمها عددًا من البرامج البحثية وبراءات الاختراع خلال المؤتمر.
وشملت المشاركة، عرضًا لبرنامج البحث العلمي والابتكار أحد برامج رؤية الجامعة السعودية الحديثة، والتي تمثل الحراك البحثي للجامعة وتم تنفيذها عبر نخبة من الأكاديميين في مختلف المجالات والتخصصات، وتزامنت في مجملها مع ما أطلقته الجامعة من برامج دعم لأكثر من 500 منتج بحثي خلال العاميين الماضيين، والتي أسهمت في زيادة أثر المخرجات البحثية، وحققت من خلالها قفزه في أعداد الأبحاث المنشورة وجودتها.
ويستعرض جناح الجامعة المشارك في المؤتمر عدداً من المنتجات البحثية المنفذة بالجامعة المتمثلة في السترة العسكرية الذكية ، وعربة جدة الذكية للطعام.
وشارك معالي رئيس الجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان في الجلسة الحوارية 'تطوير النقل والخدمات اللوجستية من خلال البحث والابتكار' التي تهدف لدعم وتطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية من خلال تمكين فرص الشراكة بين الجامعات وقطاع النقل م، لافتاً إلى أنه لايمكن أن الوصول إلى تكامل الأدوار بين الجامعات والقطاعات العامة والخاصة إلا من خلال الثقة وتعزيز الحوار، وهذا ماهدف له المؤتمر.

MENAFN24112022000078011016ID1105229344


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.