Saturday, 03 December 2022 07:43 GMT

(البحوث التربوية) الخليجي يعقد مؤتمره الدولي الثالث (تعليم مبتكر لعصر متغير) في البحرين 29 الجاري

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الكويت - 24 - 11 (كونا) -- أعلن المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج العربية انعقاد مؤتمره الدولي الثالث بعنوان (تعليم مبتكر لعصر متغير) يومي 29 و30 نوفمبر الجاري في العاصمة البحرينية المنامة.
وقال المركز في بيان صحفي اليوم الخميس إن انعقاد المؤتمر يأتي ضمن نشاطات المركز الهادفة الى متابعة المستجدات العالمية في الافكار والممارسات التربوية للاستفادة منها في اثراء التطوير في الدول الاعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج.
وأضاف أن المؤتمر يهدف الى تنمية خبرات الاختصاصيين التربويين وتبادل الاراء ووجهات النظر حول القضايا التربوية ذات الاهتمام المشترك والاطلاع على التجارب التربوية المتميزة على المستويين الاقليمي والعالمي.
وأشار الى أن عنوان المؤتمر يعكس الشعور السائد لقطاع كبير من التربويين حول العالم بالحاجة الى اعادة التفكير بطرق مبتكرة من اجل استيعاب التحولات الكبيرة والسريعة التي يمر بها العالم في هذا العصر والاستجابة لتحديات إعداد أجيال جديدة لمستقبل يكتنفه الغموض.
وأوضح أن المؤتمر سيناقش مجموعة من التساؤلات حول استشراف مستقبل التعليم في ظل المتغيرات العالمية المعاصرة فضلا عن إعادة هيكلة النظم التعليمية استجابة للتحول الرقمي في مختلف مناحي الحياة وما يتطلبه ذلك من تغيير في المناهج التعليمية وأساليب تصميمها وأدوار المعلمين وكفايتهم المهنية.
وذكر أنه سيشارك في المؤتمر نخبة متميزة من الخبراء الدوليين حول العالم ويشارك في أعماله ومناقشاته اختصاصيون تربويون من الدول الاعضاء يمثلون وزارات التربية والتعليم في كل من البحرين والامارات والكويت والسعودية وعمان واليمن وقطر الى جانب عدد من ممثلين المنظمات التربوية الاقليمية والدولية.
والمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج هو جهاز متخصص في مكتب التربية العربي لدول الخليج يتخذ من دولة الكويت مقرا له.
وقد تأسس المركز بناء على قرار صادر عن المؤتمر العام الثاني لوزراء التربية والتعليم في دول الخليج العربية الذي عقد بمدينة الرياض في مايو عام 1977 باعتباره إحدى مؤسسات مكتب التربية العربي لدول الخليج.
ويهدف المركز إلى الإسهام في تطوير حركة البحث العلمي والقياس والتقويم التربوي وتنميتها في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج وهي دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والجمهورية اليمنية ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر. (النهاية)

ف ر / ع ع ح




MENAFN24112022000071011013ID1105229011


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.