Sunday, 27 November 2022 01:11 GMT

توماس بيترز وفليتوود وشين لوري يعلنون المشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

(MENAFN- Hanover ) الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 24 نوفمبر 2022: أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، عن مشاركة كل من توماس بيترز حامل اللقب، ونخبة من الأبطال السابقين بمن فيهم تومي فليتوود وشين لوري، في النسخة الـ 18 من البطولة، التي تُعد أولى محطات سلسلة رولكس ضمن جولة دي بي وورلد 2023، بين 19 و22 يناير المقبل.

وتنطلق منافسات البطولة المرموقة، التي انضمت إلى أجندة بطولات الجولف العالمية منذ انطلاقتها الأولى في عام 2006، للعام الثاني على التوالي على أرض ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس، الوجهة الرياضية والترفيهية الأبرز في الشرق الأوسط.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن أن الدخول سيكون بالمجان للجمهور طوال أيام البطولة، ما يمنح عشاق الجولف في الإمارات فرصة مشاهدة أبرز النجوم العالميين، بمن فيهم توماس بيترز في رحلته للدفاع عن اللقب، ونجوم كأس رايدر شين لوري وتومي فليتوود.

وأصبح بيترز أول بلجيكي يتوج بأحد ألقاب سلسلة رولكس بعد تفوقه على قائمة النجوم المشاركين في النسخة السابقة، التي شهدت ظروفاً جوية عاصفة وصعبة في ملعب ياس لينكس، حيث أنهى البطولة بتسجيل 72 ضربة مساوية للمعدل وبإجمالي 10 ضربات تحت المعدل، ليفوز بلقب الصقر المجنح ويضمن انتصاره السادس ضمن جولة دي بي وورلد.

ومن جهته، قال سعادة عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "يشرّفنا استضافة بطولة أبوظبي إتش إس بي سي 2023 في ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس للمرة الثانية في أعقاب النجاح الكبير الذي أحرزته النسخة الأولى في وقت سابق من العام الجاري. ويسرنا أن هذه البطولة تندرج ضمن أبرز منافسات جولة دي بي وورلد وأجندة الجولف العالمية. ونتطلع لاستقبال حامل اللقب الحالي توماس بيترز والبطلين السابقين تومي فليتوود وشين لوري".

وبدوره، قال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي الإمارات العربية المتحدة ورئيس إدارة الأعمال الدولية، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود: "يسعدنا دعم بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف التي تقام في جزيرة ياس للمرة الثانية على التوالي. حيث مثل العام الماضي إنجازاً للبطولة ببدء عهد جديد في مسيرة انطلاقتها ونحن بدورنا ندعم دائما الفرص والرؤى الجديدة في الامارات ونتطلع الى إيصال رياضة الجولف الى مزيد من الناس والى محبي هذه الرياضة".

وبدوره، قال توم فيليبس، رئيس الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط لجولة دي بي وورلد: "تُعد الفعالية، التي تندرج ضمن سلسلة رولكس المرموقة، الانطلاقة الأفضل للعام الجديد، وبالتأكيد يسرّنا إقامة الدورة الـ 18 من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في ملعب ياس لينكس. ولا شك بأن دورة هذا العام ستكون استثنائية أيضاً بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي الجولف في العالم في هذا المهرجان الرياضي والترفيهي الرائع الذي تستضيفه أبوظبي على مدار أربعة أيام، وخصوصاً بعد الانتقال الناجح إلى جزيرة ياس العام الماضي".

وقالت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية لإدارة مجموعة الاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في ميرال: “تعتبر هذه البطولة الأكبر في تقويم أبوظبي لرياضة لجولف، ويسعدنا استقبالها من جديد في جزيرة ياس وتنظيم غيرها من الفعاليات الرياضية ذات المستوى العالمي، في إطار جهودنا الرامية إلى تعزيز مكانة الجزيرة كوجهة عالمية رائدة للرياضة والترفيه. ونتطلع قدماً إلى الترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بكرم الضيافة في أبوظبي وبجدول البطولة المميز ".

وقال توماس بيترز حامل لقب البطولة: "أتطلع للعودة إلى جزيرة ياس والدفاع عن لقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، حيث ساهم فوزي في إحدى بطولات سلسلة رولكس بتعزيز ثقتي وحماسي لموسم 2022. وتنتابني مشاعر رائعة عندما أدرك بأنني قادر على منافسة نخبة لاعبي الجولف في العالم، ولطالما كانت العودة للدفاع عن اللقب في أي بطولة تتميز بطابعٍ خاص في جميع البطولات".

ومن جانبه، قال تومي فليتوود، الفائز بالبطولة لعامي 2017 و2018: "لطالما شكلت بداية العام في أبوظبي متعةً كبيرةً بالنسبة لي من خلال المشاركة في هذه البطولة المرموقة. وقررت الإقامة في الإمارات نظراً لجمالها الفريد والإنجازات الشخصية التي حققتها على ملاعبها، حيث يسعدني اللعب بوجود أفراد عائلتي وأصدقائي في بداية موسم جولة دي بي وورلد. وقد استمتعت بالتحدي الذي خضته على ملعب ياس لينكس العام الماضي، وأتطلع للفوز بلقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف مرة أخرى".

وقال شين لوري الفائز بالبطولة لعام 2019: "تتميز بطولة أبوظبي إتش إي بي سي للجولف بمنافساتها القوية دوماً، ما يجعلها أفضل بداية لموسم 2023. ولا شك بأن حمل لقب سابق يعطي نوعاً من الأفضلية في البطولة الجديدة، يضاف إلى ذلك مكانة جزيرة ياس بوصفها وجهة عالمية رائدة للفعاليات الرياضية، ولا ننسى بالتأكيد الجمهور المذهل من عشاق الجولف الذي يأخذ البطولة إلى مستويات جديدة".

وأكدت جولة دي بي وورلد في وقت سابق من الشهر الجاري بأن جميع منافسات سلسلة رولكس ستقدم جوائز إجمالية بقيمة 9 ملايين دولار أمريكي، في زيادة بقيمة مليون دولار أمريكي عن جوائز العام الجاري. وتُعد بطولة العام 2023 الثانية من أربع منافسات تستضيفها منطقة الشرق الأوسط، بالتزامن مع استعداد أبوظبي لاستضافة أسبوعين كاملين من منافسات الجولف العالمية في مختلف ملاعبها.

وشكّل نجاح الانتقال إلى جزيرة ياس في عام 2022 فصلاً جديداً في تاريخ البطولة، حيث يسلط الضوء على العاصمة الإماراتية بوصفها مركزاً رياضياً عالمياً يحتضن أبرز المنافسات الدولية، مثل سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 وبطولات يو إف سي، التي تستضيفها الجزيرة أيضاً.

وتمثل جزيرة ياس المركز الرئيسي للترفيه والتسلية وتجارة التجزئة في العاصمة، وتشكّل أحد العناصر المحورية التي تدعم رؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030. وتوفر وجهة المنافسة الجديدة مزيجاً فريداً يجمع المناظر الخلابة ومقومات الضيافة الفاخرة، إضافةً إلى العديد من مرافق الترفيه والتسلية الحائزة على جوائز مرموقة، مما يضمن لعشاق البطولة الاستمتاع بتجربة استثنائية سواء عند الحضور الشخصي على أرض الملعب أو خلال متابعة المنافسة من وراء الشاشات في مختلف أنحاء العالم.

وحصد ملعب ياس لينكس في أبوظبي، الذي صممه كايل فيليبس وافتتح أبوابه في عام 2010، المرتبة 34 ضمن تصنيف مجلة جولف دايجست لأفضل 100 ملعب جولف في العالم لعام 2022، كما استضاف جولة الجولف الخاصة بدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في عام 2019.

ويمكن الحصول على تذاكر الدخول المجاني لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف عن طريق الموقع الإلكتروني ، مع توفر عدد من تذاكر التجارب الفاخرة بأسعار تبدأ من 1,200 درهم إماراتي.

MENAFN24112022007015015104ID1105228472


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.