Saturday, 03 December 2022 02:12 GMT

الجيش الروسي: الأضرار الأخيرة في كييف سببها الدفاعات الجوية الأوكرانية'

(MENAFN- Al-Bayan)

نفى الجيش الروسي الخميس أن يكون شن ضربات على كييف مؤكدا أن الأضرار في العاصمة الأوكرانية ناجمة عن المضادات الجوية 'الأوكرانية والأجنبية'.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشنكوف 'لم نشن أي ضربة على كييف. كل الأضرار التي أعلن عنها نظام كييف في المدينة هي نتيجة سقوط صواريخ الدفاعات الجوية الأجنبية والأوكرانية المنصوبة في مناطق سكنية من العاصمة الأوكرانية'.

وقال إن الجيش الروسي نفذ الأربعاء 'ضربات مكثفة' على 'نظام القيادة العسكرية الأوكرانية والبنى التحتية للطاقة المرتبطة بها'.

وأضاف أن 'الضربات أصابت أهدافها، أصيبت كل الأهداف المحددة'، مؤكدا أن هذا القصف ألحق أضرارا بـ'نقل احتياطات الجيش الأوكراني وأسلحة أجنبية ومعدات عسكرية وذخائر'.

وقطعت الكهرباء والمياه الجارية اليوم الخميس عن مناطق واسعة من أوكرانيا غداة هذه الضربات المكثفة الجديدة الروسية التي استهدفت تحديدا البنية التحتية للطاقة مع حلول فصل الشتاء.


تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN24112022000110011019ID1105228466


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.