Saturday, 03 December 2022 04:23 GMT

مايكروسوفت ووزارة التربية تكشفان عن الفائزين بمسابقة "ماين كرافت"

(MENAFN- Stallion Advertising)
10 فائزين من المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في جميع أنحاء الكويت سيحصلون على شهادات "ماين كرافت" من مايكروسوفت
23 نوفمبر 2022 - الكويت: كشفت مايكروسوفت بالشراكة مع وزارة التربية اليوم عن الفائزين في مسابقة "ماين كرافت" التي استمرت قرابة 3 أشهر، حيث تم اختيار 10 طلاب فائزين بواقع ثلاثة طلاب من كل مستوى تعليمي، يشمل الابتدائي والمتوسط والثانوي، وفائز واحد على المجموعة كاملةً.

وتهدف مسابقة "ماين كرافت" إلى تشجيع الطلاب والمدرسين على اكتشاف مواهبهم الرقمية من خلال ممارسة البرمجة بشكل سلس وممتع، ومحو الأمية الرقمية التي تعد المكون الرئيسي لتحقيق التحول الرقمي المنشود في المنطقة، وتهدف المسابقة أيضًا إلى تشجيع الطلاب في هذا المجال عن طريق منح الفائزين شهادة انجاز من "ماين كرافت".
استقبل الوكيل المساعد للتعليم العام الاستاذ أسامة السلطان الطلبة الفائزين في المراكز الأولى لمسابقة الكويت الأولى في مجال إنشاء معالم دولة الكويت باستخدام برنامج Microsoft Minecraft Education Edition،
حيث قام بتكريمهم بجوائز مادية، بحضور الاستاذة منى سالم عوض الموجه الفني العام للحاسوب بالانابة، وممثل شركة مايكروسوفت الاستاذ ناصر العبدالجليل-مدير قطاع التعليم و الأبحاث - مايكروسوفت الكويت وفي هذه المناسبة يبارك التوجيه الفني العام للحاسوب فوز ابنائه الطلبة كما لا يسعه الا أن يتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح المسابقة من مدربين ومشرفين راجيًا للجميع المزيد من التقدم والنجاح.

وبهذا الصدد علق الوكيل المساعد للتعليم العام من وزارة التربية "إن تقديم مناهج جديدة ومبتكرة لتسريع وتيرة التعلم الرقمي بين شباب الكويت يتماشى مع مستهدفات رؤية الكويت 2035. وأود التنويه بأننا على يقين تام بأن كل وظيفة تقريبًا في العالم تتطلب حاليًا مهارات رقمية. ومن هذا المنطلق نساعد الشباب على تبني التكنولوجيا وعلوم الحاسوب والبرمجة بطرق مبتكرة ومسلية، وبالتالي إعدادهم لكي يأخذوا مكانهم الريادي في المستقبل والمساهمة في تحقيق التحول الرقمي لبلدنا".

وفي سياق تفاصيل المسابقة لهذه النسخة، تم تقديم إجمالي 51 مشروع من 25 مدرسة ابتدائية و20 مدرسة إعدادية وست مدارس ثانوية. بالإضافة إلى ذلك، شارك 173 طالبًا من 43 مدرسة ابتدائية و33 مدرسة متوسطة و17 مدرسة ثانوية في جلسات تدريبية خاصة بمسابقة "ماين كرافت".

ومن جانبه ذكر مدير قطاع التعليم و الأبحاث في مايكروسوفت الكويت ناصر العبد الجليل أن التعليم الذي يستند في آلية عمله على الترفيه والألعاب يساهم في رفع مستوى الطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النهج له أثر كبير في تحسين ذاكرة الطلاب، وتعزيز طلاقتهم في الحوار، وتحفيز التفكير الاستراتيجي وتطوير مهارات التفكير العملي لديهم. وأكد على التزام مايكروسوفت الراسخ بتطوير المنظومة التعليمية في الكويت من خلال مبادرات الشركة الرائدة في مجال التعليم، منوهًا على أن مسابقة "ماين كرافت" تمثل احدى النماذج الناجحة التي من شأنها تقديم حلول مزدهرة وطرق تعليم مبتكرة لتجهيز الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث.

وأضاف ناصر العبد الجليل في حديثه قائلًا: "تعد مايكروسوفت شريكًا رئيسيًا في منظومة التعلم والتعليم. وترتكز شراكتنا مع وزارة التربية على الارتقاء بتمكين التعليم المتطور، وذلك من خلال دعم عملية التحول الرقمي لكل من الوزارة والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور في جميع أنحاء دولة الكويت ".


ومن الجدير بالذكر أن الإصدار التعليمي من "ماين كرافت" عبارة عن منصة تعليمية تُعلم الأطفال كيفية استخدام البرمجة لإنشاء برامج الكمبيوتر، بدءً من الألعاب ووصولًا إلى مواقع الويب والتطبيقات، ويساعد الإصدار التعليمي من "ماين كرافت" على تعزيز الإبداع وحل المشكلات والتعاون ضمن بيئة رقمية آمنة ومحفزة. كما يستخدم المعلمون هذه المنصة لإشراك الطلاب في مختلف المناهج لجعل التعلم ممتعًا وتفاعليًا. وكذلك تشجع "ماين كرافت" الآباء على المشاركة في التجربة التعليمية لأطفالهم.

-النهاية-

MENAFN24112022005634012391ID1105228284


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.