Sunday, 27 November 2022 12:28 GMT

عام / جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستعرض منتجاتها البحثية وبراءات الاختراع في مؤتمر الشراكات المستدامة

(MENAFN- Saudi Press Agency) الدمام 30 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 24 نوفمبر 2022 م واس
تشارك جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في مؤتمر ومعرض 'الشراكات المستدامة'، الذي تنظمه وزارة التعليم، تحت شعار 'البحث والابتكار لبناء اقتصاد مزدهر'، في فندق الريتز كارلتون بالرياض، بمشاركة أكثر من 150 متحدثاً من صناع القرار.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، أن هذه المشاركة تعد من أهم مشاركات الجامعة، حيث تقدم في أيام المؤتمر عدداً من ورش العمل يشارك فيها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى مشاركة الجامعة بمعرض مصاحب، مستعرضه عدداً من الاختراعات التي قدمها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس.
وشارك الربيش في الجلسة الحوارية التي حملت عنوان 'البحث والابتكار في منظومة الرعاية الصحية' ضمن أجندة اليوم الأول، حيث تناولت محاور الجلسة تعزيز فرص الشراكة بين الجامعات والقطاع الصحي و أهمية تطوين الصناعات الدوائية و تسليط الضوء على إستراتيجية القطاع الصحي في البحث والابتكار والتطوير.
يُذكر أن الجامعة وقعت على هامش المؤتمر مذكرة تفاهم مع 'شركة تطوير المنتجات البحثية 'RPDC'، بهدف تأسيس شركة ناشئة لأحد المنتجات البحثية المعتمدة على التقنية العميقة كأحد مخرجات الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، واسمها 'تتجير تقنية المنسوجات المضادة للميكروبات- نانو فابريك'.

MENAFN24112022000078011016ID1105228191


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.