Saturday, 26 November 2022 10:33 GMT

عام / مركز المصالحة في وزارة العدل يُصدر 8300 وثيقة صلح خلال شهر

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 30 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 24 نوفمبر 2022 م واس
كشفت وزارة العدل عن استمرار التصاعد في عدد وثائق الصلح الصادرة من مركز المصالحة؛ إذ بلغ إجمالي الوثائق الصادرة خلال أكتوبر الماضي، أكثر من 8300 وثيقة، وهو العدد الأكبر في شهر منذ تدشين المركز.
ويهدف مركز المصالحة لتقديم خدمات الصلح عبر منصة تراضي الرقمية taradhi.moj.gov.sa، حيث يهدف إلى نشر ثقافة الصلح في المجتمع؛ ليصبح البديل المفضل اجتماعيًا واقتصاديًا لتسوية النزاعات، عبر مصلحين مؤهلين ومتخصصين في مختلف مسارات النزاع، ضمن إجراءات مؤسسية وتشريعات معتمدة.
وأصدر المركز منذ تدشينه حتى الآن أكثر من 130 ألف وثيقة صلح، وتتيح منصة 'تراضي' حل النزاعات عن بُعد دون حاجة أطراف النزاع لمراجعة مكاتب المصالحة؛ بهدف التيسير على المستفيدين وتيسير الحصول على الخدمة.
يُذكر أن وثائق الصلح الصادرة عن المنصة تُعد سندات تنفيذية يمكن تنفيذها عبر قضاء التنفيذ في حال إخلال الاتفاقات المدونة بالوثيقة، كما شهدت رحلة المستفيد من 'تراضي' تحسنًا، بإطلاق عدد من المزايا والخصائص التي تسهم في تسهيل وتسريع إجراءات المصالحة وتقليل العبء والجهد البشري، إضافةً إلى تطبيق التكامل الإلكتروني مع الجهات الداخلية وتبادل البيانات بين الأنظمة وتحسين البنية التحتية لضمان استقرار النظام.

MENAFN24112022000078011016ID1105228188


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.