Tuesday, 06 December 2022 05:08 GMT

اقتصادي / بدء الاجتماع التحضيري للقمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي حول التصنيع بالنيجر

(MENAFN- Saudi Press Agency) نيامي 30 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 24 نوفمبر 2022م واس
بدأ بالعاصمة النيجرية نيامي، اجتماع المجلس التنفيذي التحضيري للقمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي حول التصنيع ومنطقة التبادل الحر الأفريقية، المقررة يوم غد.
وأكد المشاركون في كلماتهم خلال الجلسة الافتتاحية، وهم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، ورئيسة المجلس التنفيذي الوزيرة السنغالية عيساتا تال سال، ووزير الخارجية النيجري، على ضرورة اغتنام فرصة القمة الاستثنائية؛ للمشاركة في القرارات لتكون في مستوى التحديات التي تواجهها البلدان الأفريقية في السياق الحالي للعلاقات الدولية في ظل الأزمات المتعاقبة التي أبرزت الهشاشة الهيكلية التي تعاني منها الاقتصاديات الأفريقية.
وأوصوا في هذا الصدد باستكشاف السبل الكفيلة بتوفير الظروف اللازمة لدفع التصنيع والتنويع الاقتصادي في أفريقيا، وإضفاء الفعالية على منطقة التبادل الحر الأفريقية.

MENAFN24112022000078011016ID1105228187


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.