Saturday, 10 December 2022 04:43 GMT

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

(MENAFN- Saudi Press Agency) تونس 30 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 24 نوفمبر 2022م واس
تناولت الصحف التونسية الصادرة اليوم، ضمن اهتماماتها المحادثات التي أجرتها رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، بالعاصمة تونس، مع النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يورقين ريقترينك، استعرضا خلالها العلاقة بين تونس والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
وأخبرت عن قرار اتخذته تونس يقضي بالزيادة في أسعار بعض المواد النفطية ابتداء من اليوم، مشيرة إلى أن وزارتي الصناعة والطاقة والمناجم ووزارة التجارة وتنمية الصادرات التونسيتين أرجعتا أسباب الزيادة في الأسعار إلى ما تشهده السوق العالمية للطاقة من اضطرابات تتعلق بتقلص الإمدادات وارتفاع كلفة التزود بالمواد البترولية منذ بداية السنة.
وأفادت صحف الخميس عن مقتل مستوطن إسرائيلي وأصيب 11 شخصًا بانفجار في محطة حافلات عند مخرج مدينة القدس، وإصابة 3 أشخاص بانفجار آخر بالقرب من محطة الحافلات في مفترق راموت في القدس.
وأوردت في الشأن الدولي إعلان السلطات الصينية عن تسجيلها ارتفاعًا قياسيًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد الحالات الجديدة وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة اليوم 31656 حالة خلال اليوم الماضي وحده.

MENAFN24112022000078011016ID1105228006


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.