Wednesday, 30 November 2022 08:26 GMT

عام / فريق طبي بمستشفى فرسان العام يعيد أعضاء مصاب لوضعها الطبيعي بعد علاج تمزقات بداخل البطن

(MENAFN- Saudi Press Agency) جيزان 30 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 24 نوفمبر 2022 م واس
نجح فريق طبي بمستشفى فرسان العام من إعادة أعضاء مصاب لوضعها الطبيعي بعد علاج تمزقات بداخل البطن اثر تعرضه لسقوط على آله حادة كادت تودي بحياته .
وأكدت صحة جازان أن المصاب حضر لقسم الطوارئ بالمستشفى وهو في وضع صحي حرج وكان يعاني من ألم شديد في الصدر والبطن وضيق في التنفس قام الفريق الطبي على إثرها على الفور بعمل الفحوصات المخبرية والإشعاعية اللازمة للمريض التي أكدت إصابته بجرح متهتك في منطقة العجان ووجود تمزق بالحجاب الحاجز ووجود المعدة بالصدر الأيسر وتمزق بالمثانة داخل البطن وكسر بالحوض.
وبينت أنه على الفور قام الفريق الطبي المكون من أطباء الجراحة والعظام والمسالك البولية بإجراء عمليات جراحية على مرحلتين ، الأولى إجراء عملية لتحويل مؤقت للمجرى الهضمي 'شرج مضاد للطبيعة مؤقت' وإجراء تنظيف وتنظير لجرح العجان والعملية الثانية تمت بعد شفاء جرح العجان بشكل جيد دون مضاعفات تم إرجاع الطريق الهضمي إلى طبيعته بإغلاق الشرج المضاد للطبيعة وإعادة توصيل القولون وتكللت ولله الحمد بالنجاح وغادر المريض المستشفى بعد تماثله للشفاء.
يذكر أن مستشفى فرسان استقبل منذ بداية يناير وحتى نهاية الربع الثالث من هذا العام 2022 30531 مريضًا ومريضة ، فيما استقبلت العيادات الخارجية 11722 مستفيدًا ، وأجريت 402 عملية جراحية خلال الفترة نفسها .

MENAFN24112022000078011016ID1105228001


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.