Sunday, 04 December 2022 02:37 GMT

مسئول أمريكي: علاقاتنا الاقتصادية مع الإمارات على أعلى مستوى

(MENAFN- Youm7)

أكد الممثل الخاص لشئون التجارة والأعمال في وزارة الخارجية الأمريكية ديلاوار سيد، أن السياسة الاقتصادية والحوار بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة على أعلى المستويات، مشيرا إلى أن الحوارات التجارية الجارية مع الإمارات تشمل الاستثمار وأمن الطاقة والفضاء والملاحة الجوية وسبل تعزيز العلاقة التجارية بين البلدين.

وقال ديلاوار سيد ـ في تصريح خاص لقناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية اليوم /الجمعة/ ـ إن الولايات المتحدة قامت على مدار الـ 9 سنوات الماضية بإجراء مناقشات ومباحثات كثيرة مع دولة الإمارات؛ لبحث العديد من القضايا الهامة منها التجارة والاستثمار والعلاقة بين البلدين، موضحا أنه تم التطرق أيضا خلال هذه المباحثات إلى التحديات العالمية في قطاع الطاقة والأمن الغذائي وسبل مواجهتها.

وأشار المسئول الأمريكي إلى الآثار السلبية الناجمة عن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا على قطاع الطاقة والأمن الغذائي في العديد من دول العالم، مؤكدا في الوقت نفسه أن دولة الإمارات تلعب دورا هاما في ضمان أمن الطاقة، وذلك من خلال الاستثمار في الطاقة المتجددة.

وشدد على ضرورة تقليص الاعتماد على النفط الأحفوري حول العالم، داعيا إلى ضرورة استغلال كافة الموارد المتوفرة والمتاحة لدى دول العالم لمواجهة التحديات التي خلفتها الحرب الروسية على كييف.


MENAFN07102022000132011024ID1104986043


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.