Tuesday, 06 December 2022 12:32 GMT

إيقاف دعوى تويتر ضد إيلون ماسك

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أوقفت قاضية محكمة ديرلاوير دعوى تويتر القضائية ضد إيلون ماسك حتى يوم تشرين الأول الجاري للسماح للأطراف بإتمام الصفقة.

تبلغ ثروة إيلون ماسك 230 مليار دولار حسب تقديرات فوربس اللحظية ليتربع على قائمة فوربس لأغنياء العالم.

إتمام الصفقة أو المحاكمة أوضحت قاضية محكمة ديلاوير، كاثالين ماكورميك، أن ماسك أمامه حتى 28 تشرين الأول لإغلاق الصفقة، وإذا لم يتم ذلك سيواجه محاكمة في وقت ما في

تشرين الثاني.

كان ماسك قد اقترح في مذكرة لمحكمة ديلاوير، يوم الخميس، إلغاء موعد المحكمة المقرر في 17 تشرين الأول الجاري، حتى يتمكن من جمع التمويل اللازم لإتمام صفقة شراء الشركة.

من جانبها عارضت شركة تويتر اقتراح ماسك إيقاف الدعوى القضائية ضده، وشددت شركة التواصل الاجتماعي على أن الملياردير الأميركي يرفض الالتزام بتاريخ إتمام الصفقة وبالتزاماته التعاقدية.

ويرى المحللون أن التقاضي يوفر نفوذًا لتويتر ضد خطر تحول آخر من قبل ماسك.

إحياء خطة الاستحواذ مع اقتراب موعد المحاكمة في 17تشرين الأول، عرض ماسك، وفقًا لرسالة مؤرخة يوم الاثنين ومُقدّمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، شراء تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم الواحد، أو 44 مليار دولار، وهي الشروط نفسها في عرضه الأول في أبريل/ نيسان الماضي، قبل أن يحاول لاحقًا التراجع عن الصفقة.

وقالت المذكرة، إن ماسك مستعد للمضي قدمًا في الصفقة، مشترطًا التعليق الفوري للدعوى القضائية المرفوعة من تويتر لدفع عملية الشراء قبل المحاكمة التي تستغرق خمسة أيام في ديلاوير.

وتعتزم تويتر 'إغلاق الصفقة عند سعر 54.20 دولار لكل سهم'، كما أبلغ المتحدث باسم تويتر بريندن لي فوربس، في بيان خطي يعكس تعليقات الشركة السابقة على تردد ماسك.

MENAFN07102022000151011027ID1104983762


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.