Tuesday, 06 December 2022 12:24 GMT

الصين تجدد التحذير لمواجهة الجفاف

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، مؤخرا ، إصدار إنذار باللون البرتقالي لمواجهة الجفاف في أجزاء من مناطق جنوبي وشرقي وجنوب غربي البلاد.

وأضاف المركز، أن أجزاء من تسع مقاطعات شهدت جفافا معتدلا إلى شديد، حيث شهدت بعض المناطق من تشجيانغ، وآنهوي، وهوبي، وفوجيان، وجيانغشي وهونان جفافا شديدا جدا.

وبحسب المركز ، فإنه وخلال الأيام الثلاثة المقبلة، ستشهد أجزاء من خنان، وجيانغسو، وآنهوي، وهوبي، وهونان، وجيانغشي، وتشجيانغ وشانغهاي هطولات مطرية خفيفة إلى معتدلة، في حين ستشهد هوبي هطولا مطريا غزيرا، ما سيخفف من حدة الجفاف في هذه المناطق .

ومع ذلك، قال المركز، إن الجفاف سيستمر في معظم المناطق المذكورة أعلاه بسبب نقص هطول الأمطار، داعيا المركز السلطات المحلية إلى استخدام موارد المياه المخصصة لحالات الطوارئ وإرسال موارد المياه المتاحة داخل مناطقها لضمان استمرار الإمداد، وخاصة للسكان والمواشي.

واقترح المركز أيضاً تعزيز إجراءات المحافظة على المياه وإنتاج الأمطار الإصطناعية عند الضرورة.

ويعمل نظام التحذير من الظروف الجوية في الصين وفقاً لأربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أكثرها شدة، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

MENAFN07102022000151011027ID1104983759


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.