Wednesday, 30 November 2022 05:22 GMT

قد تصبح سامة.. مواد غذائية لا ينصح بتجميدها'

(MENAFN- Al-Bayan)

أكدت أخصائية تغذية روسية أن هناك مواداً غذائية لا ينصح بوضعها داخل الفريزر، لأن تجميدها يفقدها العناصر الغذائية الموجودة فيها ويؤدي إلى فقدان الفيتامينات فيها.

وأوضحت الدكتورة ماريات موخينا أنه لا يمكن الحفاظ على جميع المواد الغذائية في درجة حرارة سلبية، لأن تركيب بعضها يتغير. فمثلا تفقد الخضروات الورقية الفيتامينات ومضادات الأكسدة فيها بعد تجميدها.

وتقول: 'لا ينصح بتجميد الخضروات الورقية والأعشاب، لأنه يسبب تدمير الكلوروفيل وفقدان الفيتامينات ومضادات الأكسدة ولن يبقى فيها سوى الألياف الغذائية'.

وتضيف: 'تؤثر عملية التجميد سلبا في القيمة الغذائية للخضروات المحتوية على نسبة عالية من الماء'.

وتابعت: 'لا ينصح بتجميد الخضروات المحتوية على الماء مثل الخيار والطماطم والكوسا، لأنها تصبح مثل السم بعد إذابة الجليد، وتفقد متانتها ومرونتها'.

وتشير الأخصائية الروسية إلى أن المواد الغنية بالبروتينات يمكن أن تتغير خصائصها بعد التجميد أيضا.

وتقول: 'تتقطع خلال عملية التجميد الروابط البروتينية، ويفسد البروتين (Denaturation). كما لا ينصح بتجميد منتجات الألبان المخمرة، لأنها بعد التجميد تفقد عمليا معظم خصائصها المفيدة'.

ووفقا لها، تقلل البرودة من نشاط الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة في اللوز والفول السوداني والبندق. أي أن هذه المسكرات تفقد جودتها بعد تجميدها.

MENAFN07102022000110011019ID1104983674


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.