Sunday, 04 December 2022 12:42 GMT

«الكويتية للإغاثة» تُدشن العمل بمشروعي مياه في ريف محافظة تعز اليمنية

(MENAFN- Al-Anbaa) دشنت الجمعية الكويتية للاغاثة اليوم الخميس العمل بمشروعي مياه يستفيد منهما نحو 10 آلاف شخص في ريف محافظة «تعز» اليمنية ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة للعام الثامن على التوالي.
وأوضح مسؤول العلاقات والإعلام في «جمعية الحكمة اليمانية» المنفذة عادل عقلان في بيان أن المشروع يشمل حفر بئرين ارتوازيين بعمق 250 مترا في منطقة جرداد بمديرية الشمايتين وفي منطقة الظهرة بمديرية المعافر بمحافظة تعز.
وأشار إلى أن الجمعية قامت بتوقيع عقود تسليم العمل للجهة التي رسا عليها الاختيار بعد تقديم عروض المناقصات ممثلة بمؤسسة «الأبرقي».
ولفت إلى أن المنطقتين التي سينفذ فيهما المشروعان من أكثر المناطق معاناة من شح المياه واحتياجا لمشروع مياه نظرا للكثافة السكانية الكبيرة وانعدام مشاريع المياه فيهما. وكانت الجمعية الكويتية للاغاثة قد افتتحت الشهر الماضي مشروع مياه «آبار ناصر» بمحافظتي عدن ولحج والذي يشمل حفر آبار ارتوازية وبناء أكبر محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بالطاقة الشمسية على مستوى اليمن ويستفيد منه أكثر من 1.4 مليون مواطن في المحافظتين.
ونفذت الجمعية الكويتية للاغاثة خلال السنوات الماضية 29 مشروعا في قطاع المياه والاصحاح البيئي في 13 محافظة يمنية للاسهام في إيجاد حلول جذرية مستدامة لكثير من المدن والمناطق التي تعاني من شح في المياه أو قصور في وصولها إلى المواطنين.

MENAFN07102022000130011022ID1104982590


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.