Sunday, 27 November 2022 09:39 GMT

أول زعيم يقدم هدية لبوتين في عيد ميلاده الـ 70.. فما كانت؟'

(MENAFN- Al-Bayan)

وقع رئيس أوزبكستان شوكت ميرضائيف، مرسوم منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسام 'أولي دارازالي دوستليك' (الصداقة من الدرجة العليا)، بحسب ما قال شيرزود أسدوف؛ المتحدث باسم رئاسة أوزبكستان.

وكتب أسدوف على قناته في تيلغرام أمس: 'بموجب مرسوم صادر عن رئيس جمهورية أوزبكستان، تم منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسام الصداقة من أعلى الفئات، وذلك تقديرا لمساهمته الشخصية الضخمة في تنمية أواصر الصداقة التقليدية والتعاون بين شعوب روسيا وأوزبكستان، وكذلك بمناسبة حلول بالذكرى السنوية السبعين ليوم ميلاده'.

يشار إلى أن تأسيس الوسام المذكور، تم في العام 2020، وهو يعتبر أرفع وسام حكومي في أوزبكستان، مخصص للمواطنين الأجانب، بحسب 'روسيا اليوم'.

ويتم عادة منح هذا الوسام لرؤساء الدول والحكومات، وممثلي برلمانات الدول الأخرى والمنظمات الدولية والشخصيات البارزة في مختلف المجالات.

MENAFN07102022000110011019ID1104982397


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.