Friday, 02 December 2022 09:53 GMT

لا تغيير على أسعار عصر الزيتون

(MENAFN- Alghad Newspaper)

عبدالله الربيحات

عمان- قررت النقابة العامة لأصحاب المعاصر الإبقاء على أسعار عصر الزيتون على ما هي عليه دون تغيير، وبواقع 65 قرشا للكيلوغرام الواحد، دعما للمزارع وحفاظا على استقرار أسعار الزيت للمستهلك، بحسب الناطق الإعلامي للنقابة محمود العمري.
وبين العمري لـ”الغد” أنه“برغم ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وتكاليف النقل والمحروقات قررنا الإبقاء على أسعار عصر الزيتون على ما كانت عليه العام الماضي دون تغيير دعما للمزارع”.
وأضاف انه“لم تبق سوى أيام تفصلنا عن موسم الزيتون بعدما أعلنت وزارة الزراعة عن تحديد 15/ 10 موعدا لبدء فتح معاصر الزيتون في المملكة، ولذا فإن النقابة العامة لأصحاب معاصر الزيتون تعلن جاهزية معاصر أعضائها في جميع مناطق المملكة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون”.
وقال العمري إن“موعد القطاف يعتمد على الموقع الجغرافي وحجم المحصول على الشجرة وتلون الثمار”، داعيا المزارعين إلى التوجه لأقرب مديرية زراعة لأخذ المشورة عن أنسب موعد قطاف لأشجارهم.
وحذر العمري المواطنين من الوقوع ضحية للغش، حيث نصح كل من يرغب بشراء زيت الزيتون بالتوجه للمصدر الموثوق للزيت وهي معاصر الزيتون والمزارعين المعروفين لديهم والمحلات التجارية المرخصة.

MENAFN06102022000072011014ID1104982314


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية