Monday, 05 December 2022 01:39 GMT

راغب علامة: لحنت هذه الأغنية وأنا نائم

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - كشف الفنان اللبناني راغب علامة، كواليس بداية علاقته بعالم التلحين، مشيرة إلى أنه سبق وأن لحن أغنية خاصة به وهو نائم.

وروى الفنان راغب علامة، خلال مشاركته في أولى حلقات برنامج 'أنغام'، من تقديم المطربة المصرية أنغام عبر فضائية 'DMC'، أن أغنية 'يا ريت فيي خبيها' لحنها وهو نائم، بعدما حصل على كلماتها من الشاعر الراحل توفيق بركات، وألزمه الأخير بضرورة تلحينها رغم عدم خبرته في هذا الأمر.

وقال 'علامة' للشاعر الراحل إنه سيحاول أن يلحنها نزولًا على رغبته، خاصة أن الأخير شعر تجاهه بقدرة على التلحين بعكس توقع الفنان اللبناني، الذي كان صغيرًا حينها في السن.

وحكى الفنان اللبناني محاولاته في تلحين الأغنية، قائلا: 'كان معايا شريط كاسيت.. أسجل وأسمع الكلام.. أحلى كتير من اللحن، أغير المود وألحن مرة تانية.. وأقول مش هي'.

وخلال سفره إلى قبرص عام 1983، استكمل في إحدى الليالي محاولات تلحين الأغنية، وعلى نحو مفاجئ غط في نوم عميق.

في صباح اليوم التالي، وفور استيقاظه، وجد 'علامة' نفسه يدندن الأغنية، واللحن في ذهنه، ليجلس على الفور ويعزف على عوده، وينتهي من مهمته.

على صعيد آخر، كشف الفنان اللبناني أنه تعلم عزف العود على آلة خاصة بوالده، كان يعمل على اللعب بها فور خروج أبيه من المنزل.

وأضاف: 'كنت أطلع على ضهر الدولاب أجيبه واكتشف العلاقة بين الأصابع والأوتار.. كنت طفل ذكي.. طورت نفسي ولما صار عندي 18 سنة روحت الكونسرفتوار'.

MENAFN06102022000151011027ID1104981971


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.