Saturday, 26 November 2022 04:11 GMT

بمراوغة زيدان.. ميسي يفتح بابه لعالم التدريب

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - تحدث الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن خططه المُستقبلية بعد اعتزال كرة القدم، مستشهدا بالفرنسي زين الدين زيدان.

وكان النجم الفرنسي، قد اعتزل كرة القدم عقب المشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 رفقة منتخب فرنسا، الذي أنهى البطولة في المركز الثاني بالخسارة أمام إيطاليا بركلات الترجيح، خلال المباراة التي شهدت 'النطحة الشهيرة' من زيدان للإيطالي ماركو ماتيرازي.

واتجه 'زيزو' لاحقا للعمل في مجال التدريب وبدأ مسيرته ضمن الطاقم الفني المساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي، خلال حقبته الأولى في ريال مدريد الإسباني، قبل تولي مهمة تدريب الفريق الرديف، ومنه إلى الفريق الأول بموسم 2015-2016.

وحقق زيدان عدة إنجازات تاريخية خلال قيادته للريال، إذ توج بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، بجانب الدوري الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والسوبر الإسباني بواقع مرتين لكلٍ منهم.

وخلال مقابلة مع الصحفي الأرجنتيني سيباستيان فيجنولو، تحدث ميسي عن مستقبله قائلا: 'أنا لا أنوي حقا الدخول في عالم التدريب، لكن زين الدين زيدان قال ذلك أيضا ثم أصبح مدربا وفاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات'.

وأتم بقوله: 'أنا أحب دور المدير الرياضي، وبناء الفرق ومرافقة المدربين، لكني لست متأكدا من رغبتي في ذلك أيضا'.

ليونيل ميسي

وكان ميسي قد أكد أن بطولة كأس العالم القادمة في قطر، ستكون الأخيرة له، لكنه لم يُعلن عن موعد اعتزاله اللعب نهائيا.

ويقع المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة رفقة السعودية وبولندا والمكسيك، ضمن منافسات مونديال قطر 2022.

جدير بالذكر أن ميسي حقق مع الأرجنتين بطولة واحدة متمثلة في كوبا أمريكا 2021، علما بأنه شارك في 4 نسخ سابقة بكأس العالم خلال أعوام 2006 و2010 و2014 و2018.

MENAFN06102022000151011027ID1104981969


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.