Monday, 05 December 2022 12:29 GMT

تفسير حلم السفر في المنام لابن سيرين….

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - تفسير رؤية السفر في المنام لابن سيرين

السفر في المنام يدل على الانتقال من مكان إلى مكان، أو التغير من حال إلى حال، وقد فسر العلامة ومفسر الأحلام الشهير ابن سيرين رؤية السفر في المنام على النحو الآتي: [1]

من رأى في منامه أنّه يسافر، فإنّه يمسح أرضاً، كما لو رأى أنه يمسح أرضاً، فإنّه يسافر. من رأى أنّه مسافر ويركب دابّةً، فإنّه يركبه هو غالباً، وقيل إن ركوب الدّواب كلها نيل عزّ ومراد، فإن لم يحسن ركوبها، دل ذلك على اتباع الهوى، فإن ركبها وأحسن ركوبها، سلم من فتنة الهوى ونال المنى. من رأى أنه يسافر ويمشي مستوياً، فإنّه يطلب تطبيق شرائع الإسلام ويُرزق خيراً. من رأى أنه يمشي في السوق دل ذلك على أن في يده وصيةً، وإن كان أهلاً للوصية نالها. إذا رأى الحالم أنّه يمشي حافياً دل ذلك على حسن دينه وذهاب غمه، وقيل إنّ هذه الرؤيا للمرأة تدل على طلاقها. من رأى أنه وثب من مكان إلى مكان آخر خير منه، فإنّه يتحوّل من حال إلى حال أرفع منه عاجلاً. إذا رأى الحالم أنّه وثب من الأرض حتى بلغ قرب السّماء سافر حتى وافى مكة المكرمة. من رأى في منامه أنه سافر ركضاً على الدّابة أو الرّجلين دلّ ذلك على سرعة نيله لما يطلبه، وعلى نجاته وأمنه ممّا يخافه، وهو دليل على بلوغ الغايات والمنى والكمال.

MENAFN06102022000151011027ID1104981957


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.