Thursday, 08 December 2022 10:49 GMT

وزير التربية والتعليم: جامعة البحرين تشهد تطورات نوعية في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين، الدكتور ماجد بن علي النعيمي افتُتح رسمياً في جامعة البحرين اليوم الخميس، مركز الابتكار السحابي في مركز الإعلام، وذلك بالتعاون مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS) وصندوق العمل (تمكين).

وبهذه المناسبة أشاد وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين، بما تشهده الجامعة من رعاية ومتابعة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم الرئيس الأعلى للجامعة، والدعم المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مما مكنها من تحقيق نجاحات متوالية، ولذلك فسوف تستمر الجامعة في تطوير برامجها الأكاديمية وكلياتها للارتقاء بمخرجاتها التعليمية.

وأشار إلى أن افتتاح مركز الابتكار السحابي يؤكد مواكبة الجامعة لآخر المستجدات التقنية العالمية، بالتوافق مع متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، كون الابتكار يعد من أهم مهارات القرن الحادي والعشرين، مضيفاً أن جامعة البحرين تقوم بدورها كمؤسسة تعليم عالٍ للتعامل مع سوق العمل المتغير ومتطلبات العصر الجديد.

وأشار إلى أن جامعة البحرين تعمل على أكثر من تجاه، أولها استحداث برامج أكاديمية، والثاني الاهتمام بالتدريب بالتعاون مع مؤسسات متخصصة.

وأضاف: 'إن جامعة البحرين في العهد الزاهر لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم الرئيس الأعلى للجامعة، تحرص على الشراكة مع القطاع الخاص، والاهتمام بتشجيع الإبداع والابتكار، الأمر الذي ينسجم مع الرؤية الاقتصادية 2030 التي يدعمها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.'

وقام وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين بجولة في المركز، التقى خلالها عدداً من الطلبة، واطلع على مشاريعهم التي نفذوها بالتعاون مع هذا المركز.

وأكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر شاهين المضحكي أهمية تعاون الجامعة مع كل من شركة أمازون لخدمات الحوسبة السحابية (AWS) و'تمكين' لتأسيس مركز الابتكار السحابي في المملكة، وذلك لتزويد الطلاب بالمهارات والخبرات اللازمة لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية باستخدام التكنولوجيا السحابية، وتبني ثقافة الابتكار الذي من شأنه تعزيز البحث الأكاديمي وتجربة التعلم لدى طلبة جامعة البحرين مما يؤهلهم لدخول سوق العمل بمجال ريادة الأعمال.

وأضافت د. المضحكي، أن جامعة البحرين في تعاون مستمر مع الجهات ذات الصلة في سبيل الارتقاء بالمعرفة والمهارات اللازمة لسوق العمل، حيث سيساهم هذا التعاون في تهيئة الطلبة لاحتياجات سوق العمل ودخول مجال ريادة الأعمال.

من جانبه، قال مدير شركة أمازون ويب سيرفيسز في البحرين، المهندس نايف العنزي: 'نحن فخورون بمواصلة التعاون مع جامعة البحرين و'تمكين' لإتاحة الفرصة للطلبة في جامعة البحرين، للتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص في البحرين للوصول لحلول مبتكرة لتحديات الأعمال الأكثر إلحاحًا، وسيمكن هذا المركز الطلبة من اختبار الأفكار الجديدة معتمدين على عملية الابتكار المتبعة في أمازون، وكذلك العمل مع خبراء التكنولوجيا في شركة AWS'.

كما أشادت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) السيدة مها مفيز بالتعاون المشترك بين 'تمكين' ومؤسسات التعليم العالي في المملكة قائلة: 'نؤكد أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية الفاعلة، إذ يسهم هذا التعاون في تعزيز بيئة الابتكار في مملكة البحرين وتطوير مهارات الكوادر الوطنية، والذي بدوره سيساهم في توجيه البحوث والدراسات الطلابية نحو تقديم الحلول الابتكارية المناسبة للعديد من تحديات القطاع العام بالمملكة، والذي يتماشى مع أهداف 'تمكين' الاستراتيجية الداعية إلى تطوير مهارات كوادرنا الوطنية وتشجيعها نحو دخول مجال ريادة الأعمال' .

وسيزود 'مركز الابتكار السحابي' الطلبة بالمعرفة العملية في مجال تطوير تقنية المعلومات، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تزويدهم بالخبرة المناسبة لمواكبة احتياجات سوق العمل، وابتكار الحلول للتحديات التي تواجه الجامعة والكلية من خلال تقنيات AWS.

وسيقوم مركز الابتكار السحابي - بالتعاون مع أمازون و'تمكين' - بالتواصل مع المنظمات والمؤسسات العامة التي تبحث عن حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها، ومن ثم تشكيل فرق طلابية، ومشرفين من جامعة البحرين والشركات المشاركة، لتطوير وإنتاج حلول مبتكرة باستخدام التكنولوجيا السحابية.

MENAFN06102022000055011008ID1104981468


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.