Saturday, 03 December 2022 10:38 GMT

سويسرا تندد بالعنف الذي مارسته الشرطة الإيرانية ضد المتظاهرين

(MENAFN- Swissinfo)
نُظّمت العديد من الاحتجاجات التضامنية في العديد من البلدان بما في ذلك سويسرا، حيث خرج آلاف المتظاهرين في الأول من شهر أكتوبر في مسيرة في الشوارع للمطالبة بمزيد من الحرية للنساء في إيران. © Keystone / Jean-christophe Bott

دعت وزارة الخارجية السويسرية الحكومة الإيرانية إلى حماية حق الإيرانيين والإيرانيات في حرية التعبير، وسط حملة قمع عنيفة للاحتجاجات المناهضة للحكومة التي أعقبت وفاة شابة إيرانية في أحد مراكز الشرطة.

هذا المحتوى تم نشره يوم 06 أكتوبر 2022 - 11:38 يوليو, 06 أكتوبر 2022 - 11:38 Keystone-SDA/ع.ع
  • Español (es)
  • English (en)

في بيان نُشر على تويتر، أدانت وزارة الخارجية السويسرية الاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الأمن الإيرانية ضد المتظاهرين، وعبّرت عن 'استيائها من ارتفاع عدد الضحايا أثناء الاحتجاجات في إيران'.

في السياق، دعت سويسرا الحكومة الإيرانية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وضمان حق الإيرانيين في ممارسة حرية التعبير، بما في ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

محتويات خارجية

يأتي هذا البيان ردا على تصاعد حملة قمع عنيفة ضد الاحتجاجات المناهضة للحكومة الإيرانية، والتي عمت جميع أنحاء البلاد منذ أسبوعيْن. وقد اندلعت هذه الاحتجاجات عقب وفاة الشابة مهسا أميني بعد فترة وجيزة من احتجازها من قبل شرطة الأخلاق يوم 13 سبتمبر الماضي، بزعم خرقها للقانون الصارم الذي يفرض على النساء ارتداء وشاح الرأس.

وزعمت أسرة الضحية أن الشرطة هي المسؤولة عن وفاتها. ومع ذلك، نفت الحكومة الإيرانية ذلك، مدعية أنها أصيبت بنوبة قلبية. واتهمت جماعات حقوق الانسان قوات الأمن الإيرانية بقتل عشرات الأشخاص أثناء الاحتجاجات الأخيرة.

المزيد

المزيد

مئات السويسريين يتظاهرون ضد القمع في إيران

هذا المحتوى تم نشره يوم 03 أكتوبر 2022 يوليو, 03 أكتوبر 2022 نزل أكثر من ألف شخص إلى الشوارع في عدة مدن سويسرية للاحتجاج على وفاة شابة أثناء احتجازها من طرف الشرطة الإيرانية الشهر الماضي.

كما كررت الحكومة السويسرية دعواتها السابقة للحكومة الإيرانية للوفاء بوعدها بإجراء تحقيق محايد وشفاف في ملابسات وفاة أميني في أقرب الآجال.

MENAFN06102022000210011054ID1104981431


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.