Wednesday, 30 November 2022 07:30 GMT

هذه الأسباب.. ستجبرك على تناول زبدة الفستق

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - تعتبر زبدة الفستق من المكوّنات التي يحتاج إليها الجسم لأنها تزوّده بالعديد من المغذيات وتؤثر عليه بطريقة إيجابية. وهذه أبرز فوائدها.

– يمكن لتناولها أن يحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، والسبب أنها تحتوي على بروتينات طبيعية وعلى دهون فعالة، وهو ما أشارت إليه دراسة أجريت في مؤسسة أبحاث السرطان في معهد الصحة الوطني في الولايات المتحدة، لكن يجب في هذه الحالة الانتباه إلى احتمال المعاناة من الحساسية تجاه هذا النوع من الطعام.

– تسرّع خسارة الوزن. ولهذا يمكن تناولها في إطار نظام غذائي يهدف إلى استعادة الرشاقة. فهي تحتوي على نسبة مهمة من البروتين والألياف والمغذيات، كما أنها لا تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، ولهذا من المفيد تناول ملعقتي طعام منها مرتين أسبوعياً من أجل إنقاص الوزن، وفي موازاة ذلك يجب اعتماد نظام غذائي صحي.

– يحدّ استهلاك هذه الزبدة من الشعور بالتوتر. فهي تحتوي على الستيرول النباتي الذي يساعد على تعديل مستوى الكورتيزول أو هرمون التوتر في الجسم. كما أنها مصدر للدهون الجيدة ومضادات الأكسدة والحديد والمغنيزيوم والكالسيوم والفيتامين C. ولهذا من المهم إضافتها إلى الوجبات الخفيفة الصحية.

MENAFN06102022000151011027ID1104981290


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية