Wednesday, 30 November 2022 05:44 GMT

هل حقاً عصير البرتقال مفيد للإمساك؟

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - عصير البرتقال للإمساك مفعوله غريب كما قد يبدو! إنه أحد تلك الحلول السهلة والسريعة التي يمكنك تجربتها بمجرد أن تشعر بالقلق إزاء انخفاض تكرار حركات الأمعاء.

كيف يساعد عصير البرتقال في تخفيف الإمساك؟ هذا العصير اللذيذ والمفيد مليء بالألياف، والتي كما تعلم تلعب دوراً مهماً في تسهيل حركة الأمعاء. عندما لا تحصل على ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي، فإنها تلحق الضرر بالجهاز الهضمي. شرب عصير البرتقال مع اللب يمنحك الألياف التي تحتاجها ويحفز أمعائك، مما يساعدك على الذهاب إلى الحمام دون أي مشاكل.

يعمل عصير البرتقال أيضاً على تحفيز حركة الأمعاء من خلال تعزيز النشاط التمعجي الذي يدفع الطعام عبر القولون ويؤدي إلى التخلص منه من الجسم.

عصير البرتقال وزيت الزيتون للإمساك: المقادير:

1 كوب عصير برتقال (مع لب) 1 ملعقة طعام زيت زيتون

الطريقة:

اخلط زيت الزيتون مع عصير البرتقال واشربه

يمكن أيضاً استخدام زيت الخروع أو زيت بذور الكتان أو الزيت المعدني بدلاً من زيت الزيتون لتحقيق نفس النتيجة.

MENAFN06102022000151011027ID1104981289


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.