Thursday, 01 December 2022 04:30 GMT

علاج اللوزتين بالمنزل

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يعد التهاب اللوزتين من الأمراض الشائعة خلال فصل الشتاء بشكل خاص، وتحدث تلك الحالة المرضية نتيجة لإصابة اللوزتين بعدوى فيروسية أو بكتيرية مما يؤدي لظهور عدد من الأعراض كتورم اللوزتين، والتهاب الحلق، وآلام عند البلع,إليكم في هذا المقال كيفية علاج اللوزتين في المنزل:

1_ الغرغرة بالماء المالح يمكن للغرغرة بماء مالح دافئ أن يساعد في تهدئة وتخفيف آلام الحلق الناتجة من التهاب اللوزتين، حيث إنها تساعد في تقليل الالتهابات وقد تساهم في القضاء على العدوى.

2_الشاي الدافئ بالعسل إن تناول المشروبات الساخنة كالشاي بأنواعه المختلفة قد يساعد في تقليل الآلام الناتجة من التهابات اللوزتين، وبجانب هذا فإن العسل الطبيعي يمتلك خواص مضادة للبكتريا مما قد يساعد في علاج العدوى المسببة لالتهاب اللوزتين.

3_ المثلجات تمتلك البرودة تأثيرا في غاية الفاعلية في علاج الألم والالتهاب والتورم المصاحبين لالتهابات اللوزتين، لذا فإن تناول المثلجات مثل مصاصات الفواكه المثلجة، والآيس كريم.

4_ أقراص استحلاب العرقسوس بشكل عام تلعب أقراص الاستحلاب دورا كبيرا في تخفيف آلام الحلق وتهدئتها، إلا أنه تختلف فعالية أقراص الاستحلاب في أداء وظيفتها من نوع إلى آخر؛ حيث قد تحتوي بعض أنواع أقراص الاستحلاب على مكونات تمتلك خواص مضادة للالتهاب أو يمكنها تسكين الألم بشكل طبيعي.

5-مرطبات الهواء

في الأماكن التي يزداد فيها جفاف الهواء، كغالبية الدول العربية، يمكن استخدام أجهزة ترطيب الهواء للتخفيف من آلام الحلق وجفاف الفم عند حدوث التهاب باللوزتين.

 

MENAFN06102022000151011027ID1104981287


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.