Friday, 02 December 2022 08:58 GMT

اتفاقية بين الأردن وأميركا لمكافحة تهريب المخدرات

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - وقَّع مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، ممثلاً عن الحكومة، والسفير الأمريكي في عمّان هنري ووستر اليوم، اتفاقية تعاون بين مديرية الامن العام والمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، التابع للحكومة الأمريكية.

وتأتي هذه الاتفاقية لتأطير التعاون القائم بين الجانبين، لدعم مكافحة المخدرات والجريمة، وتعزيز قدرات محاربتها والوقاية منها.

وأكَّد مدير الأمن العام، عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع أجهزة الأمن في البلدين الصديقين والهادفة إلى تعزيز الأمن والسلم، ومواجهة التحديات المشتركة في سياق مكافحة الجريمة.

وشدد المعايطة، على أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة آفة المخدرات التي تعد جريمة عابرة للحدود، لافتاً إلى أن توقيع الاتفاقية سيسهم في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، والاستفادة من التقنيات والعلوم الشرطية الحديثة في هذه المجال.

وقال السفير هنري ووستر ' إن التعاون الثنائي الجديد بين المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون (INL) ومديرية الأمن العام، والذي أصبح ممكناً بموجب الاتفاقية التي وقعناها اليوم، سيساعد الأردن على مكافحة تهريب المخدرات، وتحقيق العدالة لضحايا الجرائم، ودعم قوات الشرطة العاملة في جميع أنحاء المملكة'.

MENAFN06102022000151011027ID1104979499


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية