Thursday, 08 December 2022 10:58 GMT

مدينة الشيخ شخبوط الطبية توسّع خدمات الجراحة الروبوتية لتشمل علاج الأمراض النسائية

(MENAFN- Hkstrategies) أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 6 أكتوبر 2022- أعلنت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إحدى أكبر المستشفيات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمشروع المشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" ومايو كلينك، عن إجراء جراحة لأمراض النساء باستخدام تقنية الروبوت لتكون بذلك إحدى المستشفيات القليلة في أبوظبي التي تقدم حالياً هذا النوع من الإجراءات العلاجية. ويأتي هذا الإنجاز ضمن جهود توسيع قدرات خدمات الجراحة الروبوتية في المستشفى.
تمت إحالة المريضة الأولى، البالغة من العمر 48 عاماً من إمارة الشارقة إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية بعد أن عانت بدايةً من آلام في البطن بسبب كتلة كبيرة في الحوض في المبيض الأيسر. وتم تقييمها من قبل الدكتور سالم الحارثي، استشاري الجراحة العامة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية. وناقش كل من الدكتور الحارثي والدكتور صلاح الدين صوان، استشاري جراحة الأورام النسائية والتوليد والجراحات الروبوتية والتنظيرية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حالة المريضة وجرى الاتفاق على أن اتباع نهج طفيف التوغل هو الخيار الأفضل لتحسين النتائج العلاجية.
وحول هذه الحالة، قال الدكتور الحارثي: "نظراً لأن المريضة قد خضعت في السابق لعمليات جراحية متعددة، فقد قررنا اللجوء إلى الإجراء الجراحي الروبوتي لإزالة الالتصاقات واستعادة وظائف الأعضاء، بالإضافة إلى المساعدة في تقليل الآثار الجانبية وتسريع التعافي. الجراحات الروبوتية مفيدة جداً بالنسبة لنا كجراحين لأنها توفر رؤية مكبرة ثلاثية الأبعاد وعالية الدقة، إلى جانب المزيد من الراحة عند استخدام الأدوات الطبية وسهولة الوصول إلى المناطق التي كان يتعذر الوصول إليها باستخدام الطرق التقليدية."
بدوره، قال الدكتور صوان: "في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، يتم إجراء العمليات الجراحية الروبوتية في تخصصات مختلفة، وقسم الأمراض النسائية هو الإضافة الأحدث. ومن واقع خبرتي كجرّاح مختصّ في طب الأورام النسائية والجراحة الروبوتية، سعيْتُ دائماً إلى تقديم علاجات جراحية شاملة للنساء المصابات بأنواع السرطان النسائية، ومن هذا المنطلق، يوفر إجراء الجراحة بمساعدة الروبوت عدة فوائد من بينها التسبّب بالحد الأدنى من الندوب وتقليل خطر العدوى، وزيادة الدقة الجراحية، إلى جانب تقليل الألم والشعور بالضيق عند المريضة. ويشرفني أن أقدم خدماتي الطبية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية كأحد الأطباء القلائل المرخصين من قبل دائرة الصحة لتقديم علاج جراحي فعّال للنساء المصابات بالسرطانات النسائية ".
يشار إلى أن إجراء أول جراحة روبوتية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية كان في سبتمبر 2020، تزامناً مع إطلاق برنامج الجراحة الروبوتية الشامل بالمستشفى للمساعدة في تمكين العمليات الجراحية طفيفة التدخل وتعزيزها وتحسين نتائجها السريرية. وباعتباره من الوجهات الطبية الرائدة المتخصصة في رعاية الحالات المعقدة والخطيرة، توفر شراكة مدينة الشيخ شخبوط الطبية مع مايو كلينك للمرضى مستوى رعاية متقدماً بتزويدهم بالتقنيات المتطورة وأحدث نتائج الأبحاث.
وحول هذا الإنجاز، علّق الدكتور ماثيو جيتمان، مدير الشؤون الطبية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية والذي أطلق برنامج مدينة الشيخ شخبوط الطبية للجراحة الروبوتية لأمراض المسالك البولية قائلاً: "يسعدنا أن نرى التوسع المستمر في الجراحة الروبوتية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بانضمام الدكتور صوان إلى فريقنا. وتمثل هذه الحالة مثالاً على نموذجنا المتكامل ومتعدد التخصصات للرعاية الصحية، والقائم على عمل الفريق والتركيز على المريض كأولوية، لتحقيق نتائج تقنية ممتازة مع تعافٍ أسرع." ويلتزم باحثو مايو كلينك ومدينة الشيخ شخبوط الطبية التزاماً تاماً بتطوير تقنيات جراحة روبوتية جديدة لمنح المرضى أفضل تجربة طبية ممكنة.

MENAFN06102022005392013403ID1104979262


Hkstrategies

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.