Saturday, 10 December 2022 01:25 GMT

كتلة (الصناعي): زيادة النوافذ التمويلية للقطاع الصناعي تزيد في تن

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - طالبت كتلة (الصناعي) التي تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان، والقطاعات الصناعية في غرفة صناعة الاردن، بأهمية التوسع في انشاء نوافذ تمويلية مخصصة للقطاع الصناعي ودراسة الهيكلة الضريبية، لتمكين الصناعيين من تعزيز استثماراتهم بالمملكة.

وشددت كتلة (الصناعي)، على ضرورة التفكير في التوسع في انشاء النوافذ التمويلية المخصصة للقطاعات الصناعية المختلفة وبأسعار تفضيلية، وكذلك تصميم البرامج التمويلية التي تحفز زيادة الانفاق الاستثماري، إلى جانب دراسة الهيكلة الضريبية وخصوصاً شرائح الضريبة العامة على المبيعات.

ورأت كتلة (الصناعي) إن قيام البنك المركزي برفع أسعار الفوائد على أدوات السياسة النقدية للمرة الخامسة خلال العام الحالي 2022، له ما يبرره مثلما أعلن البنك لغايات الحفاظ على جاذبية الدينار مقابل الدولار والمحافظة على هامش ربح لسعر الفائدة، وتعزيزاً لاستقرار الدينار، وزيادة التدفقات النقدية المتمثلة في زيادة الودائع.

وقالت كتلة (الصناعي) : مع تفهمنا للآثار على السياسة النقدية من تعزيز للاستقرار النقدي، والمحافظة على القوة الشرائية للمواطن إلا أن الأثر المباشر على الاستثمار وبالتالي معدلات النمو سيكون على شكل زيادة كلف التمويل، ما سيؤثر سلباً على القدرة في التوسع بالاستثمار، وتوليد فرص عمل جديدة.

واكدت كتلة (الصناعي) إن قرار البنك المركزي في الاستمرار في برامج النوافذ التمويلية مثل سلفة القطاع الصناعي وبرنامج تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في غاية الأهمية، للحفاظ على التوازن المطلوب بين السياسة النقدية والسياسة المالية.

ومرشحو كتلة (الصناعي) لأنتخابات غرفة صناعة عمان، هم المهندس موسى الساكت والدكتور أياد ابوحلتم ولينا قرمش ونعيم الخطيب واسماعيل زهران ونظام البرادعي ومحمد زكي السعودي وعبدالله البنا وفرج الطويل. اما مرشحو كتلة (الصناعي) للقطاعات الصناعية وغرقة صناعة الأردن فهم : زكريا الفقيه مرشحا عن قطاع الصناعات الغذائية والتموينة والزراعة والثروة الحيوانية ومحمد الحاج حسن لقطاع الصناعات الهندسية وعاهد جابر لقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية.

وتضم كتلة (الصناعي) كذلك، محمد الصفدي مرشحا عن قطاع صناعات التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية وعميد العابد لقطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل وعلاء ابو صوفة عن قطاع الصناعات الإنشائية وخالد ابو زيد لقطاع الصناعات الجلدية والمحيكات ومحمد البرغوثي لقطاع الصناعات الخشبية والأثاث ومازن طنطش عن الصناعات العلاجية والمستلزمات الطبية واحمد شنك لقطاع الصناعات التعدينية.

MENAFN06102022000151011027ID1104978378


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.