Saturday, 26 November 2022 04:24 GMT

الحنيفات يفتتح الطاولة المستديرة عن مستقبل الغذاء في عمّان

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات صباح اليوم، أعمال لقاء (الطاولة المستديرة عن مستقبل الغذاء النظرة للتحول في النظم الغذائية في الأردن) والتي عقدت من خلال منظمة إيفاد والسفارة الهولندية في عمّان.
وشدد الحنيفات على أهمية أن يتم النظر الى الامن الغذائي بشكل جدي وبصورة جديدة وخصوصا التجاوب السريع مع الازمات التي عصفت بالمنطقة وتمكّن الأردن من تجاوزها والسيطرة على التضخم المستورد الحاصل في السلع الزراعية والنقل وسلالسل الإمداد الغذائي.

اضافة اعلان


وأوضح ان الأردن قد بحث قضايا الأمن الغذائي واستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي وتم الخروج بخطة عمل واضحة تحدد عمل كل الجهات، منوهاً إلى أنه كانت للأزمة الأوكرانية الروسية تجربة حية لتوفير الغذاء. 
وقال إنه تم خلال الأيام الماضية الموافقة والإعلان عن الأردن مرصدا استراتيجيا للأمن الغذائي للإقليم والذي يبين مدى وعي الأردن لقضايا الأمن الغذائي. 

MENAFN06102022000208011052ID1104977920


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.