Wednesday, 30 November 2022 06:02 GMT

السفير حسام زكى: الوضع يحتم على لبنان التعامل بجدية مع استحقاقاته الدستورية

(MENAFN- Youm7)

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكى إن الوضع الدولى والإقليمى يحتم على لبنان أن يتعامل مع الاستحقاقات الدستورية المقبلة بالجدية اللازمة.

وأضاف السفير حسام زكى- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بلبنان، أنه حضر إلى لبنان بتكليف من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط؛ للقاء عدد من المسئولين، والحديث بشأن الاستحقاقات الدستورية المقبلة وكيفية التعامل معها.

وبدأ الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية زيارة رسمية للبنان لمدة يومين يلتقي خلالها رؤساء الجمهورية ميشال عون، ومجلس النواب نبيه بري، والحكومة نجيب ميقاتى، وعددا من السياسيين.

ومن المقرر أن يلتقي السفير حسام زكى بعدد من الكتل النيابية في مجلس النواب اللبناني ورؤساء الأحزاب والقوى السياسية على مدار اليوم الخميس، وغدا الجمعة.

ويواجه لبنان استحقاقين دستورين ممثلين في انتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل نهاية عهد الرئيس الحالي ميشال عون في 31 أكتوبر الجارى لتجنب الفراغ الرئاسي، بالإضافة إلى تشكيل الحكومة الجديدة بدلا من حكومة تصريف الأعمال الحالية؛ تفاديا للفراغ الحكومي، بالتوازي مع إجراء الإصلاحات التشريعية المطلوبة لإقرار خطة الإنقاذ والتعافي وخروج البلاد من أزماته المالية والاقتصادية والاجتماعية.


MENAFN06102022000132011024ID1104976984


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.