Saturday, 10 December 2022 02:59 GMT

مختص مالي: إقامة عملة بديلة عن الدولار يحتاج عقود

(MENAFN) قال أندريه فيرنيكوف، وهو مختص مالي مستقل أن إقامة عملة احتياطية عالمية بديلة عن الدولار ستحتاج سنين طويلة، ولفت إلى أن الدولار قوي بالرغم من سلبيته، لكن الثقة به مستمرة.

وصرح فيرنيكوف بأن "العديد من دول العالم من جهة، لديها ديون كبيرة بالدولار، ومن جهة أخرى، تقوم بعض الدول بتصدير الموارد الطبيعية، والتي تتراجع قيمتها بسبب ارتفاع قيمة الدولار، إلا أن دورات صعود الدولار وهبوطه تتناوب باستمرار"، مشيراً في هذا السياق، الى أن البلدان النامية تواجه مشاكل، ثم تحقق أرباحا بعدها.

كما توقع فيرنيكوف أن البديل الحقيقي للدولار في التجارة العالمية يجب أن يكون له تاريخ طويل، في حين أنه في الوقت الجاري، حتى اليورو لا يستطيع أن يصبح مثل هذا البديل، كما أن العملات الرقمية التي كان من المنتظر أن تلعب مثل هذا الدور متقلبة للغاية، وفقاً لوجهة نظره.

ونوه فيرنيكوف إلى أن التجارة بالعملات المحلية بين بعض البلدان ممكنة، وأن روسيا بشكل خاص، تعقد بالفعل مثل هذه الوثائق مع عدد من الدول القريبة.

MENAFN06102022000045012476ID1104976813


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.