Wednesday, 30 November 2022 07:39 GMT

المفوضية الأوروبية تدعم فكرة تحديد أسعار الغاز في أوروبا

(MENAFN) شددت المفوضية الأوروبية على انفتاح المفوضية على "بحث" تحديد أسعار الغاز في السوق الأوروبية وفقاً لطلب من غالبية الدول الأعضاء للتعامل مع الزيادة في تكاليف الكهرباء.

وصرحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ: "يجب إعداد مثل هذا الحد الأقصى لأسعار الغاز بشكل صحيح من أجل ضمان أمن الإمداد".

فيما نوهت فون دير لايين الى أن المفوضية "مستعدة لمناقشة تحديد سقف لسعر الغاز المستخدمفي إنتاج الكهرباء" ما سيمثل "خطوة أولى نحو إصلاح هيكلي لسوق الكهرباء" الأوروبية، وتابعت: "لكن علينا أيضا أن نبحث أسعار الغاز.. التي تتعلق بالصناعة والتدفئة".

كما قالت: "سنعمل مع الدول الأعضاء لخفض أسعار الغاز والحد من تقلباتها، من أجل الحد من تأثير تلاععب روسيا بالأسعار"، لافتة إلى أن "عددا متزايدا من الدول الأعضاء يؤيد ذلك، ونحن أفضل استعدادا".

ايضا اكدت أن وضع حد أقصى لتكلفة الغاز بشكل عام سيكون "حلا موقتا" في "فترة استثنائية".

وشددت أورسولا فون دير لايين على أنه "من الضروري أن نحافظ على تكافؤ الفرص داخل الاتحاد الأوروبي في سوقنا الموحدة"، بدون أن تذكر ألمانيا، محذرة من أنه "بدون حل أوروبي، فإننا مهددون بالتشرذم".

MENAFN06102022000045012476ID1104976683


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية