Wednesday, 30 November 2022 06:08 GMT

مهرجان الرمان في 26 تشرين اول

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - قال مدير زراعة محافظة اربد الدكتور عبدالحافظ ابو عرابي ان موعد اقامة مهرجان الرمان والمنتجات الريفية الرابع عشر لمحافظة اربد سيتم اقامته في 26 تشرين اول من الشهر القادم.

واكد ابو عرابي خلال اجتماعه باللجنة التحضيرية التي ضمت اعضاء من معظم المؤسسات ذات العلاقة ان مهرجان الرمان والمنتجات الريفية اصبح يشكل معلم زراعي وثقافي لمدينة اربد ومنفذا تسويقيا لمنتجات الرمان و المنتجات الريفية ومصدر دخل للعديد من الاسر محدودة الدخل.

وقال ابو عرابي ان قطاع الرمان في محافظة اربد يعتبر من اهم القطاعات الاستراتيجية نظرا لاعتماد العديد من الاسر على هذا القطاع حيث تقدر المساحة المزروعه بمحصول بالرمان ما يقارب 3 الاف دونم بما يقدر 6 الاف طن من ثمار الرمان.

واشار ابو عرابي الى ان مشاركة المراة الريفية في هذا الفمهرجان تعتبر من المشاركات الفاعلة والتي من خلالها يتم عرض العديد من المنتجات الغذائية ذات المواصفات عالية الجودة والتي تتمتع بسمعه طيبة لدى المستهلك تحت مسمى منتج بلدي.

وقال ابو عرابي ان هنالك اجنحة متعددة في مهرجان الرمان منها جناح الرمان وجناح المنتجات الريفية وجناح الحرف اليدوية وجناح وسيشارك في المهرجان ما يقارب ٣٠٠ مشارك

MENAFN05102022000151011027ID1104971075


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.