Friday, 02 December 2022 10:32 GMT

إليك طريقة سحرية للحفاظ على لون الجينز

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - الجينز هو أحد أنواع الأقمشة المستخدمة في صناعة الملابس، وخاصة البناطيل، لذا من النادر أن نجد خزانة خالية من هذا النوع من الأقمشة.

والسبب في انتشاره هو ملاءمته للكثير من الأجواء كما أنه يتماشى كثيراً مع الحياة اليومية، وهو أيضاً ملائم لكلا الجنسين في جميع مراحلهم العمرية.

ولكن هذا النوع من الأقمشة غالباً ما ينزل لونه مع الغسيل، وبالتالي يصبح باهت اللون، وهذه المشكلة غالباً ما تسبب الإزعاج لمستخدميه.

ولكن هناك العديد من الطرق التي تساعد في الحفاظ على لون الجينز لأطول فترة ممكنة ومنها:

1. من الأفضل غسل البنطال باستخدام حمام البخار، فهذه الطريقة فعالة في القضاء على البكتيريا وتخليص الجينز من الأوساخ والبقع، كما أن البخار يضيف للجينز طبقة لامعة، دون الحاجة إلى غسيله باستخدام الماء الساخنة.

2. نقع البنطال في محلول الخل الأبيض، فالخل يحتوي على مادة الخليك فهذه المادة تعقم الجينز من البكتيريا، كما أنها تعمل على الحفاظ على لون الجينز، وتعطيه اللمعان.

3. استبدال كي الجينز بشطفه بالماء ونشره في الهواء، ومن الأفضل تجنب كي الجينز لأن الحرارة تضر في الجينز وتفقده لونه.

4. غسل بنطلون الجينز بعد ارتدائه عدة مرات، فغسل الجينز بعد كل مرة يرتدى به يبهت لونه، كما أن الإكثار من غسيل الجينز يجعل خيوطه لينه، وبالتالي تتمدد هذه الخيوط، وبالتالي يزيد حجمه، ومن الأفضل غسله البنطال على اليد بدلاً من الغسالة.

5. عند غسيل الجينز يجب قلبه على الاتجاه الثاني، ولإضافة نصف فنجان قهوة من الملح إلى ماء الغسيل، فالملح غنيّ بالمكونات التي تعمل على الحفاظ على لون الجينز، ومن الأفضل استخدام الماء البارد في الغسيل.

6. صبغ البنطال مرة واحدة في الشهر، وذلك للحفاظ عليه من تغير لونه.

7. استخدام فرشاة الملابس للتخلص من الأتربة العالقة في البنطال.

8. يجب طي الجينز بشكل طولي، ومن ثم تعليقه على العلاقة في الخزانة، فمن الخطأ تركه مكرمشاً في الخزانة.

MENAFN04102022000151011027ID1104969341


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية