Friday, 02 December 2022 09:09 GMT

أطعمة عليك الانتباه منها وعدم تقديمها لطفلك

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - كثيرة هي خيارات الأطعمة التي يُمكن تقديمها للطفل في المنزل أو حتى في علبة الطعام. إلّا أنّ هناك بعض الأطعمة عليك الانتباه منها وعدم تقديمها لطفلك و استبدالها بتلك المفيدة له.

رقائق الحبوب الملونة:

تعتبر مضرّة جداً بصحته وذلك لأنّها تحتوي على الملونات وكمية من المواد الصناعية.

السكاكر الصمغية:

تحتوي على نسبة عالية من السكر بالاضافة الى كمية من المواد والملونات الصناعية. وبالتالي فهي لن تقدّم الفوائد له ولا حتى ستنفعه. لذا يمكن استبداله بأنواع أخرى من الحلوى أو الفواكه الطازجة والمجففة.

العصائر الجاهزة:

تحتوي على الكثير من المواد المصنّعة المضرّة وعلى نسبة عالية من السكر الصناعي. لذا من أفضل الطرق استبدالها بالعصائر الطبيعية التي يمكنك حفظها في الثلاجة لأيّام معدودة. وتقديمها لطفلك ليشربها بين الوجبات الغذائية.

رقائق البطاطس المقرمشة:

تلك الرقائق مقلية وفيها الكثير من الملح والنكهات المصنّعة. تضرّ بصحته وقد تسبّب له السمنة نتيجة السعرات الحرارية والدهون فيها.

المشروبات الغازية:

تحتوي الكثير من المواد المصنّعة، و تضر بصحته. وبالأخص ستُسبب الأضرار للمعدة مع كمية الأسيد الموجود في تلك المشروبات.

 

MENAFN04102022000151011027ID1104969339


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية